د.الجاسر يشهد الاحتفال بختام مهرجان اليوم العالمي للطفل.. الليلة

الجزيرة - المحليات:

نيابة عن وزير الثقافة والاعلام المكلف الدكتور بندر محمد حجار يحضر الدكتور عبد الله الجاسر نائب وزير الثقافة والاعلام حفل ختام مهرجان اليوم العالمي للطفل الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم السبت في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، والمقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة والاعلام المكلف الدكتور بندر حجار؛ حيث سيشتمل حفل الختام على لوحات مسرحية استعراضية وفلكلورية وفقرات تقدمها المدارس والسفارات المشاركة بالإضافة الى عدد من الفقرات الفنية.

وسيقام حفل الختام بحضور عدد من المسؤولين والمختصين بشؤون الطفل والسفراء والمربين والآباء.

وفي كلمة سابقة له قال الدكتور عبد الله الجاسر نائب وزير الثقافة والاعلام عن مهرجان الطفل، بأن الأسرة العالمية تحتفل من كل عام بمناسبة أثيرة إلى قلوبنا جميعا وهي احتفالية مهرجان اليوم العالمي للطفل.. ووطننا الحبيب بتوجيهات كريمة من لدن قيادتنا وولاة أمرنا حفظهم الله يولون جانب الطفل وحقوقه وثقافته ومستقبله جل العناية والاهتمام على مختلف الاصعدة.

وأضاف: من هنا تنهض وزارة الثقافة والإعلام بتنظيم هذا المهرجان المبهج في كل عام دعما واهتماما بجيل المستقبل وعقوله الواعدة، وامتدادا للرؤية العالمية والانسانية والحضارية يتم تنظيم هذا المهرجان في سياق منجزاتنا المشرفة في كل ما له علاقة بالطفل الامر الذي أكسب وطننا الغالي مكانة عالية في سلم الترتيب العالمي في هذا الشأن بل وجعله يقود تجربة مشرفة.

حيث تشارك عدد من السفارات العربية والصديقة في هذا المهرجان بالإضافة الى مشاركة الجهات الحكومية والاهلية المهتمة بشؤون الطفل والمدارس الابتدائية التي نظم لها مهرجان صباحي تتنافس فيه مدارس للبنين والبنات إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية وتكريم للأطفال المبدعين في جميع المجالات حيث يشمل المهرجان اجنحة خاصة للاختراعات والفنون التشكيلية والتصوير وغيرها . بالإضافة الى استوديو الاطفال وتم التركيز على بث ثقافة حقوق الطفل.

كما حضر كتاب الطفل في المهرجان من خلال مشاركة عدد من دور نشر ومكتبات محلية متخصصة.

ويلقى هذا المهرجان في دورته السابعة لهذا العام الدعم والمتابعة من معالي النائب الدكتور عبدالله الجاسر، لكي يحقق الأهداف الثقافية والتربوية التي حددت له ويستفيد منه اكبر قدر ممكن من الأطفال كما تستفيد منه الأسر والعوائل والمربون والمهتمون بشؤون الطفل وثقافته.

والجدير ذكره ان المهرجان ينهض بالطفل الذي يساهم في ادارة العمل والتخطيط والمشاركة المتنوعة.

موضوعات أخرى