«الأسود الزرقاء» تستعد للانقضاض على ويست بروميتش لتأكيد الصدارة

قمة تقليدية تجمع المدفعجية بالشياطين الحمر للقفز نحو مراكز المقدمة

تشيلسي X ويست بروميتش ألبيون

تعود عجلة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للدوران من جديد بعد أن توقفت خلال مجريات الأسبوع الماضي لمشاركة اللاعبين الدوليين مع منتخباتهم في التصفيات القارية والمباريات الودية. وتفتتح فعاليات الجولة (12) بمواجهة تجمع بين المتصدر الأزرق وضيفه ويست بروميتش ألبيون اليوم السبت (الساعة 6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة) على أرضية ميدان إستاد ستامفورد بريدج الذي من المتوقع أن تمتلئ مدرجاته بأكثر من 42 ألف مشجع لمؤازرة البلوز في مهمة تثبيت أقدامهم في الصدارة. ويدخل أصحاب الأرض للقاء بهدف الظفر بالنقاط الثلاث والمحافظة على فارق النقاط الأربع مع أقرب المنافسين ساوثهامبتون صاحب المركز الثاني، وبعد الفوز في الجولة الماضية قبل نحو أسبوعين على ليفربول بنتيجة (2-1) رفع تشيلسي رصيده إلى 29 نقطة، وإمتدح جوزيه مورينهو أداء لاعبيه بعد نهاية المباراة قائلاً: «لم أشعر بالضغط الطبيعي الذي أشعر به دائماً على ملعب الأنفيلد، لأن فريقي كان رائعاً، فعل ليفربول كل شيء، ولكن تشيلسي كان الفريق الأفضل، إنه عهد جديد للبلوز. نحن سعداء بنوعية الفريق وبنوعية كرة القدم التي نقدمها، ولكن لا تدخل الأندية للتاريخ دون تحقيق الألقاب، وحتى اللحظة الحالية، الفريق الحالي لم يحقق شيئ». في إشارة واضحة من المدرب البرتغالي للاعبيه بضرورة التركيز ومواصلة العمل الجاد للظفر بلقب بطولة الدوري.

من جانبه صرح لاعب نادي تشيلسي سيزار ازبيليكويتا لوسائل الإعلام قائلاً: « أعتقد بأننا في الفترة الحالية نتميز بالقوة الذهنية، اللاعبون الذين جاءوا للفريق أضافوا لنا بعداً جديداً، لقد رأيت ذلك أمام ليفربول، عندما كان الفريق متأخر بهدف، كنا أقوياء ذهنياً، الفريق بأكمله يعرف بأن عليه القتال بشكل جماعي، البعض يمتلك الموهبة، والبعض يحرز الأهداف، ولكن الشيء الأساسي هو أننا نلعب كفريق واحد».

وفي رده على الانتقادات الموجهة لتذبذب الأداء أضاف الظهير الأسباني الدولي بقوله: « خلال المباريات الأخيرة لم نقدم الصورة الجيدة لنا، ولكن الجميع يعرف بأن لا أحد يمكنه مواصلة اللعب بشكل ثابت والفوز بسهولة، الموسم الماضي كنا قريبين من الفوز بالدوري، وتلك السنة نحن نعرف بأن الأمر كان صعباً. أما الموسم الحالي سنرى ما سيحدث في مايو، نحن في قمة الدوري الآن، ولكن الطريق ما زال طويلاً، نريد أن نتفادى المشاكل بأقصى حد ممكن».

في المقابل يدخل الضيوف للقاء بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة في الجولتين الماضيتين، وعدم تحقيق الفوز خلال الجولات الخمس الماضية، ويحتل ويست بروميتش ألبيون المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة.

أرسنال X مانشستر يونايتد

قمة الأسبوع تجمع بين المدفعجية والشياطين الحمر اليوم السبت (الساعة 8:30 مساءً) في ملعب «الإمارات الدولي»، وسيدخل فريق العاصمة المواجهة بتركيز عالي لتحقيق الفوز وتحسين مركزه في الترتيب العام حيث يحتل أرسنال المركز السادس برصيد 17 نقطة.

وكان الفريق قد أخفق في الجولة الماضية خارج ملعبه عندما تقدم على سوانزي سيتي بهدف أليكسيس سانشيز ولكنه فقد ذلك ليخسر بنتيجة (2-1)، ولازالت علامات الاستفهام من قبل أنصار «القنرز» تحيط بالأداء الدفاعي لفريقهم. وواجه مدرب الفريق أرسين فينجر موجه من الانتقادات الصحفية بعد أن تكرر سيناريو تقدم أرسنال في النتيجة ومن ثم فقدان فرصة الفوز بالمباراة.

وتحدث المدرب الفرنسي حول وضعية فريقة عبر صحيفة «ديلي ميل» الانجليزية قائلاً: « كانت فترة مخيبة للآمال، بدأناها بخسارة النقاط أمام أندرلخت في دوري الأبطال، ومن ثم الخسارة من سوانزي سيتي في البريميرليج». وأشاد المدير الفني الخبير بقوة منافسه تشيلسي قائلاً: « تشيلسي في طريقه ليحصد مئة نقطة هذا الموسم، وفي حال استمروا على هذا النحو فإنه لا يمكن اللحاق بهم، ولو نظرنا إلى مجريات الأمور، لا يبدو أن هناك من يستطيع تحديهم».

من جانب آخر سيتواصل غياب صانع الألعاب الألماني الدولي مسعود أوزيل عن الملاعب لفترة سبعة أسابيع إضافية بسبب الإصابة، وقال أوزيل لوسائل الإعلام بنبرة حزينة: « لقد أصبت منذ خمسة أسابيع مضت، وللأسف سأحتاج لسبعة أسابيع إضافية، وهذا وقت طويل حقًا». وكان أوزيل قد أصيب في أوتار الركبة خلال مباراة فريقه ضد تشيلسي في الجولة السابعة لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

في المقابل يدخل مانشستر يونايتد للقمة الانجليزية بعد الفوز في الجولة الماضية على كريستال بالاس، ويحتل الشياطين الحمر المركز السابع برصيد 16 نقطة. وسيساعد الفوز فرقة المدرب لويس فان خال لتخطي أرسنال في الترتيب العام والتقدم للأمام للمزاحمة على مراكز المقدمة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا. ويعاني اليونايتد من أزمة إصابات كبيرة لحقت بنجومه كان أخرها للهولندي داني بليند، والغريب في الأمر أيضًا بحسب صحيفة « إندبندت» البريطانية أن المدرب لويس فان خال حقق رقماً قياسياً جديداً هذا الموسم في عدد اللاعبين الذي استعان بهم في بطولة الدوري بواقع 37 لاعباً. وفسرت الصحيفة أن العدد العالي الذي اعتمد عليه فان خال.. يرجع لعدة أسباب، أهمها أنه لم يتعرف بعد على كافة إمكانيات فريقه وقدراتهم البدنية والفنية بسبب قصر فترة إشرافه عليهم، والعامل الأهم هو كم الإصابات الهائل الذي ضرب الفريق منذ بداية الموسم مثل روبن فان بيرسي، وراديميل فالكاو ، وروخو، إيفانز، وبليند وغيرهم، فضلاً على عدم استقراره على التشكيل النهائي والطريقة التكتيكة الأساسية للفريق وسط إختلاف الأسلوب الانجليزي عن غيره من البطولات الأخرى وسرعة نسق اللعب وطريقة إرسال الكرات العالية دون الإعتماد على بناء الكرات عن طريق التمرير مما تسبب في صدمات للمدرب الخبير وخسائر مفاجئة. ومع كل تلك العوائق لا يختلف إثنان على ضرورة إستغلال مانشستر يونايتد لسوق الانتقالات الكروية لدعم خطوطه الخلفية بمدافع فذ يمتلك القدرة على قيادة خط الدفاع والمساعدة في إصلاح الأخطاء والهفوات المتكررة خاصة وأن اليونايتد لم يتعاقد مع مدافعين يعوضون رحيل فيديتش وفيردناند. الجدير بالذكر أن مواجهة أرسنال ومانشستر يونايتد ستكون فرصة للطرفين لمصالحة أنصارهم والعودة لأجواء البطولة بعد التذبذب الكبير الذي أظهره العملاقان الانجليزيان.

موضوعات أخرى