السيدة العجوز تهدد النسور في معقلهم بعد الفوز بسباعية الجولة الماضية

ديربي الغضب.. ميلان يتطلع للإجهاز على الإنتر واستغلال عدم استقراره الفني

يعود الكالتشيو في جولته الثانية عشر لتصدر عناوين الصحف الأوروبية من جديد بعد أن أبتعد كثيراً بسبب تراجع مستوى الكرة الايطالي وبطولة الدوري في الآونة الأخيرة، وتفتتح منافسات الجولة بمواجهة تجمع بين أتلانتا وروما يسعى من خلالها ذئاب العاصمة لتحقيق الفوز ومعادلة الرصيد النقطي للمتصدر يوفنتوس بواقع 28 نقطة قبل انطلاق الكلاسيكو المثير الذي سيجمع لاتسيو بضيفه يوفنتوس في ملعب الأولمبيكو في العاصمة الايطالية روما اليوم السبت (الساعة 10:45 مساءً).

ميلان X انتر ميلان

ديربي الغضب كما يطلق عليه في الأوساط الايطالية حينما يصطدم الغريمين التقليديين آي سي ميلان وخصمه اللدود انتر ميلان في ملعب سانسيرو بمدينة ميلانو (جوزيبي مياتزا) يوم غداً الأحد (الساعة 10:45 مساءً). مواجهة تجمع بين صاحبي المركز السابع والتاسع (على غير العادة) حيث يمتلك الروسونيري في رصيده 17 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن النيراتزوري. وتحدث المدافع الايطالي الأسطوي أليساندرو نيستا عن اللقاء عبر موقع «ميلان نيوز» قائلاً: « ميلان لم يعد قوياً كالسابق، لكنه قادر على الوصول إلى المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال، الجميع في ميلان يبذل قصارى جهده من أجل الفريق، وإنزاجي في حالة جيدة، لكن مهمته ليست سهلة».

من جانبه ذكر فيليبو إنزاجي المدير الفني للروسونيري بأنه يتطلع لمستقبل باهر مع ميلان بعيداً عن ما ستسفر عنه نتيجة الديربي، وقال السوبر بيبو لصحيفة « كوريرو ديلو سبورت» الإيطالية: «أتمنى أن أفعل مع ميلان مثل ما قام به فيرجسون مع مانشستر يونايتد، رئيس النادي يعلم جيدًا ما أريد فعله، سأدرب ميلان لمدة 20 عامًا، رئيس النادي سيلفيو بيرلسكوني أخبرني بذلك في زيارته الأخيرة لنا، كل شيء يسير في ميلان على ما يرام، هناك تجانس كبير بين اللاعبين، وروح معنوية مرتفعة، أتمنى أن أحقق الإنجازات معه». في المقابل يدخل الأفاعي للقاء الديربي بحثاً عن النهوض من الكبوة التي تعرض لها الفريق في الجولتين الماضيتين عندما خسر من بارما (2-0)، وتعادل مع فيرونا (2-2). وكان الملياردير الأندونيسي ايريك توهير رئيس نادي انتر ميلان الايطالي قد أصدر قراراً بإقالة المدرب والتر ماتزاري وتعيين المدرب الأسبق للفريق روبيرتو مانشيني، وقال رئيس النادي عبر الموقع الرسمي للانتر: « إتخذت قراراً صعباً بإقالة ماتزاري، وأود أن أقدم له الشكر له على مجهوده الكبير معنا»، وأضاف: «أنا سعيد لعودة مانشيني، معاً سنجعل الإنتر أحد أفضل أندية أوروبا مرة أخرى، أؤمن بأنه قادراً على قيادة الفريق لتقديم مستويات أعلى، هدفنا هو إستعادة مكانة الفريق الطبيعية كأحد الأندية الكبرى في أوروبا».

من جانبه تحدث المدرب الجديد القديم (مانشيني) لصحيفة كورييري ديلو سبورت قائلاً: «يجب علينا العمل دون إضاعة للوقت، أنا متأكد بأن الفريق قادر على المنافسة والعودة، ولكن عليه أن يظهر ذلك في بطولة الدوري، يمكننا فعل ذلك، أنا جاهز للمنافسة وخوض التجربة، الخطوة الأولى أمام ميلان، بعد ذلك أمام روما والذي يعد مرشحاً رئيسياً لإحراز اللقب الموسم الحالي». الجدير بالذكر أن لقاء الديربي رغم تواضع مستواه في الموسم الحالي إلا أنه لازال قادراً على إجتذاب أنظار محبي وعشاق كرة القدم العالمية في أنحاء المعمورة.

موضوعات أخرى