أكثر من 35 جهة حكومية وقطاعاً خاصاً تعتمد على بيئة موبايلي السحابية

الجزيرة - الرياض:

قالت موبايلي إنها توفر حالياً أفضل بيئة سحابية لأكثر من 35 جهة حكومية وقطاعاً خاصاً وفق مستويات عالية من الاعتمادية والأمان ويمكِّنُها من التعامل مع كافة أنواع التطبيقات. وتحظى موبايلي بشراكات إستراتيجية مع أكبر مقدمي خدمات الحوسبة السحابية عالمياً لجلب أحدث التجارب والخبرات للمملكة، مثل IBM و Virtustream™.

وترتكز خدمات الحوسبة السحابية التي تقدمها موبايلي على عدة محاور أبرزها توفير باقات متنوعة تلبي احتياجات الجهات الحكومية والمنشآت بمختلف أحجامها العملاقة والمتوسطة والصغيرة وقسمتها إلى ثلاث فئات هي الفئة الفضية والذهبية والبلاتينية، بالإضافة إلى تقديم الخدمة بجودة عالية، من خلال مراكز معلومات موبايلي والحاصلة على التصنيف «Tier III» و»Tier IV» والتي يتم ربطها من خلال شبكات ذات اعتمادية وسرعة اتصالات عالية.

وتعمل موبايلي على تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة بضرورة الاعتماد على خدمات الحوسبة السحابية التي تقدمها الشركات الوطنية في ظل تزايد التهديدات التي تتعرض لها الكثير من الشركات والمواقع الهامة حول العالم، الأمر الذي سيجنبها الكثير من الخسائر المادية والمعلوماتية.

هذا وقد بددت موبايلي المخاوف التي تنتاب عددًا من الجهات الحكومية وقطاع الأعمال من الاعتماد على خدمات الحوسبة السحابية والتي من أبرزها أمن المعلومات والتحكم في البنية التحتية لتقنية المعلومات، حيث تم تصميم الخدمات السحابية التي تقدمها «موبايلي» بمواصفات أمنية عالية، وتحكم مرن في الأداء، مما يوفر مزايا كبيرة في البنية التحتية التقليدية للجهات الحكومية والشركات، علماً بأن تخزين كافة البيانات يتم في المملكة ويدار في إطار القوانين السيادية للمملكة الخاصة بالبيانات.

يذكر أن موبايلي قد أعلنت مؤخرًا أنها أول مزود رئيسي لخدمات الحوسبة السحابية المعتمدة من قبل شركة Intel® في منطقة الشرق الأوسط وتركيا ”Powered by Intel Cloud Technology”.

موضوعات أخرى