(السعودية) و(غرفة جدة) تدعمان منتدى المسؤولية الاجتماعية للشركات

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية اعتزامها رعاية منتدى المسؤولية الاجتماعية للشركات - السعودية كشريكٍ إستراتيجي، خلال الفترة من 24-26 نوفمبر الجاري وذلك في فندق كراون بلازا بجدة.

وأوضح الأستاذ عبدالله بن مشبب الأجهر، مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة، أن الخطوط السعودية فخورة بمساندة هذا الحدث السنوي الفريد باعتبارها شركة وطنية رائدة تسهم بفعالية في خدمة المجتمع السعودي.. مشيراً إلى أن الخطوط السعودية تسعى جاهدة لتكون حاضرة في مختلف الأحداث والفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية، بالإضافة إلى برامج الرعاية الصحية والتوعية المرورية، والتي تقام في مختلف مدن المملكة.

من جهة أخرى، أعربت الغرفة التجارية الصناعية بجدة عن دعمها لأعمال المنتدى السنوي كجزء من التزامها بتعزيز الممارسات، والنهوض بواقع المسؤولية الاجتماعية للشركات بالمملكة.

وأوضح الأستاذ عدنان مندورة، الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة، أن «المسؤولية الاجتماعية للشركات تحظى بشعبية ممتدة ومتنامية في أنحاء المنطقة، حيث تكون المبادرات في هذا المجال مدفوعة بالعوامل الاجتماعية والثقافية المتجذرة في طبيعة المجتمعات في دولها.

وقالت الأستاذة هدى عبدالحي، مدير منتدى المسؤولية الاجتماعية للشركات بشركة انفورما : «استناداً إلى دراسة أجريت مع أكثر من 150 من المؤسسات والمتخصصين في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، تم تسجيل عددٍ لا بأس به من الشركات التي تنشط بقوة في المسؤولية الاجتماعية للشركات، سواء كانوا ينفذون إستراتيجيات معينة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات أو أنهم قامو بالفعل بتأسيس منصة للبرامج والمبادرات في هذا الإطار، ويعملون على تحسينها والنهوض بها بشكل مستمر.

وقال الأستاذ محمد العايد، الرئيس التنفيذي لشركة تراكس للعلاقات العامة: «أصبحت المسؤولية الاجتماعية للشركات على الصعيد العالمي جزءًا أساسياً لا يتجزأ من أنشطة وبرامج العلاقات العامة، وأنا فخور بأن المملكة تتمتع بمكانة رائدة دولياً في ابتكار وتطبيق أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات.

موضوعات أخرى