صالح كامل يعلن عن تأسيس شركة «جسور» بين المملكة ومصر .. الفريق مميش:

الملك عبدالله هو حكيم العرب ويحرص على وحدة صف الأمة

القاهرة - سجى عارف:

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش أن مصر حكومةً وشعباً وقيادة تقدر المواقف الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مساندة مصر في كل المواقف الصعبة.

وقال الفريق مميش في مؤتمر صحفي عقب استقباله أمس وفدا من مجلس الأعمال السعودي- المصري الذي يضم نحو 40 من رجال الأعمال السعوديين، يزورون مشروع قناة السويس الجديدة «إننا نعتبر الملك عبدالله هو حكيم العرب»، مؤكداً أن الدعم السياسي والاقتصادي الذي قادته المملكة على المستويات كافة سيظل محفوراً في ذاكرة الشعب المصري وتأكيداً على مشاعر الأخوة الصادقة بين البلدين الشقيقين.

وأشار الفريق مميش إلى أن مبادرة المصالحة العربية التي تبناها خادم الحرمين تعكس حرصه على وحدة الصف العربي في مواجهة الفرقة والانقسام، معرباً عن ترحيبه لزيارة وفد رجال الأعمال السعودي لموقع مشروع قناة السويس الجديدة، الأمر الذي يؤكد المحبة الصادقة والرغبة الأكيدة في دعم مصر.

من جانبه، أعلن رئيس مجلس الأعمال السعودي- المصري صالح كامل عن تأسيس شركة «جسور» بين المملكة ومصر للاستثمار في مشروعات قناة السويس الجديدة.

وقال كامل في المؤتمر الصحفي إنه تم جمع ما يقرب من مليار ونصف المليار جنيه عند فتح الاكتتاب بالأمس, ومن المتوقع أن يصل إلى نحو 3 مليارات جنيه خلال 8 أيام.

وطالب كامل بضرورة إحداث ثورة قانونية في قانون الاستثمار لمواكبة التطورات وتسهيل دخول الاستثمارات العربية والأجنبية, مؤكداً أن البيروقراطية والفساد والقوانين الحالية تعطل مسيرة التنمية والتقدم، وشدد على أن غاية الإسلام هي إحداث التنمية والإعمار على الأرض, مؤكدا أن المصريين بعد ثورتين عظيمتين كانوا يهدفون إلى استعادة الوسطية المتسامحة وحماية الدين الإسلامي من التشويه الذي لحق به.