اهالي الرس يحتفلون بمحافظهم الجديد محمد العبدالله العساف

الرس - منصور الحمود / تصوير - عيسى مسعد:

أقام أهالي محافظة الرس حفل احتفاء بهيج يوم أمس الأول ـ بمناسبة تعيين الأستاذ محمد بن عبد الله العساف محافظًا للرس على المرتبة الخامسة عشرة بحضور العديد من الأهالي والأعيان من كافة مناطق المملكة أبرز أسماء الحاضرين لحفل الأهالي، معالي الشيخ منصور بن حمد المالك، واللواء محمد الحسين العساف، والأستاذ محمد بن حمد المالك، والدكتور صالح بن حسين العواجي.

وعدد كبير من مديري الدوائر الحكومية ورؤساء المراكز امتلأت بهم القاعة والذين توافدوا منذ وقت مبكر للمشاركة في هذه الفرحة وقد بدئ الحفل الخطابي في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق الذي بث بثًا مباشرًا عبر عدد من القنوات الفضائية، ثم ألقى الدكتور عبد الله بن عقيل العقيل كلمة نيابة عن أهالي الرس قال فيها: اسمحوا لنا بداية أن نرحب بفارس الحلبة وقائد الركب الميمون المحتفي به محافظنا الجديد سعادة الأستاذ محمد بن عبد الله العساف فمرحبًا بسعادتكم في بلدكم وبين ذويكم وأهليكم ولا ننسى أن نرحب غاية الترحيب بأهلنا الكرام القادمين إلينا من مختلف أصقاع مملكتنا الغالية من الرياض وجدة والقصيم وغيرها الذين تكبدوا المشاق واقتطعوا جزءًا ثمينًا من وقتهم النفيس لمشاركتنا الفرحة بمحافظنا الجديد.

ولا يفوتنا في هذه المناسبة السعيدة ونحن نهنئ محافظنا الغالي أن نتقدم بالشكر الجزيل لمليكنا الغالي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين سلمان بن عبد العزيز وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز على الثقة الملكية الغالية بتعيين الأستاذ محمد العساف محافظًا للرس بالمرتبة الخامسة عشرة والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم الذي لم يأل جهدًا في دعم مسيرة التنمية في منطقة القصيم عمومًا والرس خصوصًا ولنائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل آل سعود.

لقد أحب المحافظ بلده الجميلة الرس وخطبها ومن يخطب الحسناء لم يغلها المهر وهو بإذن الله كفء لهذا المهر الذي يتمثل في تنميتها وتطويرها بيد أن اليد الواحدة لا تصفق أبدًا فالرس كما بحاجة ماسة إلى جهود محافظها الجديد ومن معه من المسئولين هي أيضًا بحاجة ملحة إلى أيدي أبنائها المخلصين المبدعين بحاجة إلى جهودهم وعرقهم إلى إخلاصهم وتفانيهم، وإلى تكاتفهم ووحدة كلمتهم.

تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسرا

وإذا افترقن تكسرت آحادا

فالكل ينبغي أن يستشعر عظم المسئولية وان يعمل بجد وإخلاص من أجل رفعة هذا البلد الذي احتضنه مولودًا صغيرًا وعاله شابًا يافعا ووقره شيخًا كبيرًا أفلا يكون له ابن بار، وطني الحبيب وهل أحب سواه نفسي وما ملكت يداي فداه واستشعارًا لذلك فقد إلى مجلس الأهالي على نفسه أن يتلمس الخدمات والمشروعات المهمة التي يحتاج إليها المواطنون ويحرص على مخاطبة المسئولين لتوفيرها وهي كثيرة لذلك فالمجلس يأخذ بالأولويات الملحة ويدعو من هذا المنبر الكريم كافة أهالي الرس إلى المشاركة في هذه الجهود الخيرة.

ونحن في ظل حكومتنا الرشيدة نعيش نهضة تنموية شاملة في جميع المجالات وفي مختلف مناطق مملكتنا الغالية بلد الخير والنماء والأمان لكن مطالب المحافظة عديدة وحاجتنا إلى كثير من المشروعات كبيرة والطموحات أكثر من أن نحصرها بكلمة عجلى.

ثم تابع مقدم الحفل يوسف بن سليمان العوفي مذيع القناة اللاخبارية تقديم فقرات الحفل التي تضمنت عرضًا مرئيًا عن سيرة المحتفي به والمناصب الوظيفية التي تولاها وأهم الأحداث والشخصيات التي تأثر بها، ثم ألقى الشاعر عبد الله الكدري قصيدة بهذه المناسبة.. تلا كلمة المحتفي به الأستاذ محمد العساف قال فيها لا يفوتني في هذه الليلة السعيدة أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير وجزيل الامتنان والعرفان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز ولولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولسمو وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف ولأميرنا المحبوب سمو أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر ولسمو نائبه الأمير فيصل بن مشعل على ثقتهم الغالية التي هي وسام فخر واعتزاز لي، وتشريف بخدمة الوطن الغالي، ودافع لبذل المزيد من الجهد والعطاء، وأسأل الله أن يوفقني للقيام بهذه المسئولية العظيمة وخدمة أبناء هذه المحافظة الغالية.

ولا شك أن هذا يتطلب تضافر الجهود وتعاون الجميع من مسؤولين ومواطنين على حد سواء، وسنحقق كل ما نطمح إليه بإذن الله تعالى، ثم بجهودكم ومشورتكم ورأيكم السديد. أقدم الشكر الجزيل وإن كان الشكر وحده لا يكفي لكن يجب أن يذكر الفضل لأهله أقدم الشكر إلى لجنة الأهالي بالمحافظة على جهودهم وتنظيمهم هذا الاحتفاء المبارك، ولكل من ساهم في نجاح فعاليات هذا المساء.شكرًا لكم مرة أخرى، وأسأل الله أن يوفقنا جميعًا لخدمة ديننا، ثم وطننا وقيادتنا ومحافظتنا الواعدة.

تلا ذلك عرض مرئي عن مساعي مجلس أهالي الرس وأهم الإنجازات التي تحققت ث. بعد ذلك تم تقديم أوبريت إنشادي نال على إعجاب الجميع.. وفي نهاية الحفل قدم كل من الشيخ عبد الرحمن بن صالح الحناكي والشيخ عبد الله بن ناصر الدعجان والشيخ صالح بن عبد العزيز الغفيلي هدية تذكارية نيابة عن مجلس أهالي الرس بهذه المناسبة.. كما قدم العديد من الأهالي والأعيان ومديري الدوائر الحكومية هدايا مماثلة. ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.