في الذكرى السنوية للهجوم على جزيرة يونبيونج 

سول تتعهد باتخاذ إجراءات صارمة ضد أي هجوم كوري شمالي

سول - د ب أ:

تعهد رئيس وزراء كوريا الجنوبية شونج هونج-ون باتخاذ رد قوي ضد أي هجمات كورية شمالية فيما تحيى سول أمس الاحد الذكرى السنوية الرابعة للقصف الدامي على جزيرة يونبيونج على خط المواجهة طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

وقال رئيس الوزراء في خطاب له في مراسم أقيمت بمناسبة الذكرى السنوية للهجوم الذي وقع عام 2010 على جزيرة يونبيونج "ستعرقل الحكومة والجيش بشكل استباقي اى استفزازات كورية شمالية محتملة من خلال موقف دفاعي صارم وإذا كان هناك استفزاز، سنرد بشكل صارم عليه".وألقى وزير الدفاع هان مين-كو الخطاب نيابة عن رئيس الوزراء الذي يقوم حاليا بزيارة إلى مصر.

ويصادف اليوم الاحد مرور أربع سنوات منذ قصف كوريا الشمالية الجزيرة الواقعة في البحر الاصفر.

وقتل اثنان من أفراد مشاة البحرية الكورية الجنوبية (المارينز) واثنان من المدنيين في القصف فيما أصيب 16 آخرين حسب يونهاب.

ويتذكر الكوريون الجنوبيون هذا الهجوم بمرارة بوصفه أول هجوم كوري شمالي بالمدفعية على أرض الوطن منذ الحرب الكورية (1950-1953) .

وجاء في خطاب رئيس وزراء كوريا الجنوبية: "يتعين أن نواجه حقيقة موقفنا الامني. لا يتعين أن ننسى أن الحرية والسلام اللذين نتمتع بهما لم يأتيا بدون خسائر".وأضاف رئيس الوزراء: "الوضع الامني في شبه الجزيرة الكورية خطير للغاية" في إشارة إلى سلسلة الاستفزازات الكورية الشمالية الاخيرة في المناطق الحدودية".

وتابع "في ضوء الاستفزازات المتواصلة من قبل كوريا الشمالية، يتعين أن نكون حازمين في موقفنا الدفاعي بشكل أكثر قوة من أي وقت مضى" طبقا ليونهاب.

موضوعات أخرى