وزير العدل بمملكة البحرين: نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بلغت 51,5%

البحرين - جمال الياقوت - الجزيرة:

أعلن الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين ان نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية التي جرت بمملكة البحرين بلغت 51,5 في المئة بينما بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية نحو 7ر53 في المئة من اجمالي الناخبين الذين يحق لهم التصويت.

وقال معالي وزير العدل خلال مؤتمر صحفي بحضور سعادة الاستاذة سميرة ابراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة, والمدير التنفيذي للانتخابات المستشار عبدالله البوعينين ان نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بحسب «السيستم» الان وبنسب متحفظة والتي تحتاج الى ان يؤيدها الفرز الحقيقي بلغت 5ر51 في المئة وهى نسبة تعكس الكثير وتنهي استغلال المذهبية في مملكة البحرين وتعكس قدرة المواطنين على صياغة مستقبلهم بانفسهم , مضيفا انه «اذا كان هناك أناس يعتمدون على نوع من انواع الضغط سواء الديني او الفعلي او الترهيب او التخويف فان هذه المسألة لم يتعد اثرها نحو 16 في المئة فقط».

وشدد على ان مملكة البحرين شهدت يوما من ايامها التاريخية ساهم فيه ابناؤها من كل مناطق البحرين , وجاءوا ليقفوا جميعا ويقرروا بوصلة العمل السياسي خلال المرحلة المقبلة من خلال البرلمان.

واضاف انه خلال النهار توجه مواطنون بشكل كبير الى مراكز الاقتراع خاصة المراكز العامة وبصورة مكثفة ليعكس موقفا وطنيا وليسطر ابناء البحرين تاريخا في هذا اليوم الذي يؤشر الى فصل سياسي جديد في المملكة , حيث ستتغير كثير من الامور في العمل السياسي , مضيفا «أهنىء الجميع , وأبشرهم بمستقبل افضل , بفضل وقفة شعب البحرين بكافة فئاته واطيافه , والذين لم يجمعهم سوى انتمائهم الوطني واننا قادرون على المضي قدما».

ورفع معالي وزير العدل اسمى ايات الشكر والتقدير والتهاني الى القيادة الحكيمة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين, وشعب مملكة البحرين بهذه الوقفة التاريخية التي سطروا فيها حاضرهم ومستقبلهم.

وفي رده على سؤال حول نسبة المقاطعة في الانتخابات البرلمانية قال معالي وزير العدل اننا معنيون بالمشاركة في الاساس وليس نسبة المقاطعة التي لم تتعد 16 في المئة فقط بالقياس على تجارب انتخابية سابقة, والتي جاءت نتيجة استخدام فتاوي دينية والارهاب والتخويف , مؤكدا ان 5ر51 في المئة من شعب البحرين ممن يحق لهم التصويت وقفوا اليوم وقالوا كلمتهم وهذا ما يعنينا في هذه المرحلة والمرحلة القادمة.

واضاف ان بعض الناخبين وقفوا اليوم في طابور الانتخابات لمدة 4 ساعات ولكنه تفاجأ بعدم ادراج اسمه في الكشوف , وتقديراتنا الاولية لهذه الاعداد قد تصل الى نحو 4000 ناخب بالفعل , مشيرا الى انه رغم الضغوط كان هناك اقبال شديد على التصويت, لذلك تم تمديد عملية التصويت لساعتين اضافيتين.

وقال وزير العدل ان البحرينيين اليوم أكدوا انهم قادرون على صياغة مستقبلهم بأنفسهم، وأن فصلا جديدا بالفعل قد بدأت معالمه اليوم من خلال التصويت على الانتخابات، وهناك الكثير من الأمور ستتغير في العمل السياسي ما يؤكد ان هناك مستقبلا أفضل بالوقفة التاريخية للشعب البحريني من خلال ما تم اليوم من انجاز وطني.

موضوعات أخرى