الزامل: المستثمرون السعوديون يواجهون 3 مشاكل تم حلها بعد لقاء السيسي

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أكد رئيس مجلس الغرف عبد الرحمن الزامل أن الوفد السعودي الذي زار مصر ضم 150رجل أعمال، انقسموا إلى قسمين الأول قام بزيارة قناة السويس، والثاني التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أن لقاء الرئيس منحهم الثقة في الاستثمار في مصر.

وأضاف «الزامل»، في تصريحات صحفية أن «حجم الاستثمارات السعودية في مصر بلغ 22 مليار دولار، عن طريق 3200 ألف شركة، ونأمل في مضاعفتها، والرئيس السيسى أكد عمق العلاقات بين الشعبين المصري والسعودي». وأكد رئيس مجلس الغرف أن الجانب المصري لديه جدية في حل العوائق التي تواجه المستثمرين السعوديين في مصر، موضحا أن هناك 3 مشاكل واجهت المستثمرين السعوديين تم حلها بعد لقاء الرئيس السيسى.

وتابع: طلبنا من الرئيس السيسى بأن يوفر لنا مناطق صناعية وحل مشاكل الأراضي التي تعترض المستثمرين السعوديين، ولدينا انطباعات جيدة جدا عن مشروع تنمية قناة السويس». وأضاف أن اللقاءات التي عقدها الوفد السعودي مع المسئولين المصريين اتسمت بالإيجابية، وتم خلالها طرح كل ما يدور في خاطرهم وتوقعاتهم من السوق المصري، وخرجنا متفائلين بتعديلات قانون الاستثمار التي توفر نظام استثمار جيد ومشجع، بالإضافة إلي حلول جذرية من الرئيس السيسي والوزراء للعوائق التي كانت موجودة.

وأوضح الزامل، أن هناك شكاوي من رجال الأعمال السعوديين وإن كانت تقل كثيرا، مشيرا إلي أن القيادة السياسية المصرية والوزراء التنفيذيين متجاوبون جدا لحل أي مشكلة، بالإضافة إلي السوق المصري مؤهل للانطلاق للعالمية عن طريق الصناعة لأنها أساس التنمية.

موضوعات أخرى