24-11-2014

شكراَ أمير منطقة الرياض..

في أجواء ربيعية وسماء ملبدة بالغيوم بيت العرب الرياض تستضيف التجمع الخليجي الثاني والعشرين لدورة كاس الخليج لكرة القدم في وقت صادف أيضا صفاء الأجواء الخليجية سياسياً بقيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وفي اتجاه آخر كان ابنه أمير الرياض تركي بن عبدالله يقوم بدور إيجابي وحراك غير طبيعي في الاحتفاء والترحيب بالأشقاء الخليجيين ضيوف السعودية..

الأمير الشاب تركي بن عبدالله كان واجهة مشرفة للسعودية أمام أشقائنا الخليجيين في تجمعهم الرياضي الذي يشهد منافسة شديدة كروياً إلا أن مقابلة الأمير لهم بأخلاقه السامية وكرم الضيافة ساهم بشكل كبير في إضفاء الهدوء وزيادة الترابط بين أبناء الخليج في لفتة من سموه لاقت ترحيب كبير من الجميع...شكراً سمو الأمير على تواصلك مع الرياضيين بكل أطيافهم وانتمائاتهم وإن شاء الله نفرح جميعاً في ختامها بتتويجك لمنتخبنا الوطني بطلاً للدورة..

لجنة الإعلام الرياضي..!!

فوجئ الوسط الرياضي بتشكيل لجنة الإعلام الرياضي بطريقة يكسوها الغموض خصوصاً فيما يتعلق بآلية اختيار رئيس وأعضاء اللجنة مع احترامي لهم جميعاً ورغم طرح هذا التساؤل الوجيه على رئيس اللجنة وعضو هيئة الصحفيين الأستاذ طلال الشيخ إلا انه لم يُجيب لأسباب لا اعلمها وبالتالي فرئيس اللجنة مطالب بتوضيح ذلك أمام الرأي العام وحتى تكون اللجنة مدعومة من الجميع وحتى لا ينطبق عليهم المثل القائل: اللي هذا أوله ينعاف تاليه..!!

نوافذ

- مساء البارحة لعب منتخبنا أمام الأمارات أتمنى أن يكون الأخضر حسمها وتأهل للنهائي فنحن أحوج مانكون للبطولة من بين كل المنتخبات المشاركة بعد غياب غير قصير عن الإنجازات وتلك مسألة لا يمكن القبول بها في ظل التاريخ الكبير للسعودية سواء على مستوى الخليج أو آسيا ..!!

- المنتخب السعودي قادر على تخطي الإمارات والفوز بكاس الخليج لكن أكثر ما أخشاه على المنتخب هو الإرهاق خصوصاً لاعبي الهلال وكان على المدرب لوبيز تدوير اللاعبين للمحافظة على جاهزيتهم البدنية في مباراتي الحسم الدور قبل النهائي والنهائي في حال التأهل..!!

- الشعب السعودي بقيادته يستحق الفرح لذا على نجوم منتخبنا الوطني الإحساس بهذا الشعور خصوصاً في حال ان تأهلنا للنهائي..!!

- بداية الأسبوع القادم تعود الروح للملاعب السعودية باستئناف دوري جميل الذي سيشهد أيا من الفرق سيعود أكثر قوة ومن سيحافظ على استقراره ومن سيتضرر بسبب فترة التوقف والتي ايضا سيعقبها فترة توقف أخرى بسبب كاس آسيا..!!

- كل الأخبار المغلوطة حول مدافع المنتخب والنصر عمر هوساوي مغلوطة واللاعب نظاما لا يستطيع إلغاء عقده وكل ما يثار المتضرر الأكبر منه المنتخب وإن كان هناك من يفاوضه على ادارة النصر اتباع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها..!!

- التعصب الرياضي موجود في كل دول العالم لكن إذا زاد عن حده أثر على اللحمة الوطنية وعلى الجميع الإحساس بالمسئولية وتهدئة الوسط الرياضي بدءاً من المسئولين عن رياضة الوطن..!!

- الإعلام الرياضي هو (النار) و(حطبها) هم من يتسببون في إثارة الآخرين سواء بالقرارات أو التصريحات..!!

- النصر والاتحاد والأهلي يعيشون حالة تفاؤل فيما هناك ترقب في الهلال وهدوء في الشباب..!

- بقاء مدرب المنتخب الإسباني لوبيز هل هو مرتبط بفوزه بكأس الخليج..!!

- قناة الكأس القطرية خطفت نجومية دورة كأس الخليج من الملعب للفضاء..!!

- أبرز حدث في دورة الخليج الخسارة الخماسية لمنتخب الكويت..!!

- الشيخ أحمد الفهد حضر لصنع الإثارة لكن العمانيين أوقفوها بخماسية مدوية..!!

- في الدور التمهيدي لا يوجد نجم غير مبخوت الإمارات يجمع على نجوميته المتابعون..!

- جماهير الرياض أتوقع أن تنقذ البطولة جماهيرياً في الدور قبل النهائي والنهائي بعد أن أنقذتها الجماهير اليمنية في الدور التمهيدي..!!

alzamil@cti.edu.sa

abdulkarim_zaml@

مقالات أخرى للكاتب