مقتل ثلاثة جنود وإصابة 12 مدنياً بجروح في شرق أوكرانيا

كييف - أ ف ب:

قتل ثلاثة جنود أوكرانيون في الأربع والعشرين ساعة الماضية وأصيب 12 مدنياً بجروح في نهاية الأسبوع الماضي في شرق أوكرانيا، وذلك رغم تهدئة نسبية الأحد، حسبما أعلنت السلطات الأوكرانية أمس الاثنين.

وأعلنت القيادة العامة للعملية العسكرية الأوكرانية في شرق البلاد أن «ثلاثة عسكريين قتلوا في الـ24 ساعة الماضية»، مشيرة إلى معارك بالقرب من معاقل لمتمردين في لوغانسك ودونيتسك بالقرب من دوبالتسيف القريبة من الجبهة.

وأعلنت بلدية دونيتسك من جهتها أن 12 مدنياً أصيبوا بجروح في نهاية الأسبوع الماضي وتعرض عدد من المنازل لأضرار بسبب قصف مدفعي. كما تأثر إمداد بعض الأحياء بالغاز بسبب إطلاق النار. وانتقد حاكم منطقة لوغانسك الموالي لكييف بشدة دور منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمكلفة مراقبة تطبيق وقف إطلاق النار في شرق البلاد الذي يتعرض لانتهاكات يومية. واعتبر الحاكم أن منظمة الأمن والتعاون «فشلت في مهمتها» للوساطة مما حمل السلطات في كييف على «التحرك بنفسها».

وبالكاد تتوقف المعارك في الشرق الانفصالي لأوكرانيا رغم وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في الخامس من أيلول/سبتمبر.

وقتل أكثر من 4300 شخص منذ بدء النزاع في هذه المنطقة بين الجيش الأوكراني والمتمردين الموالين لروسيا قبل أكثر من سبعة أشهر، بحسب البيان الأخير للأمم المتحدة.

موضوعات أخرى