«أمجال» تطوِّر 424 فيلا سكنية بـ(650) مليون ريال

نجحت شركة «أمجال» للتطوير العقاري خلال نحو سنتين من تأسيسها، وباستثمارات بلغت 650 مليون ريال، في إطلاق 3 مشاريع تطوير سكنية لإنتاج 424 فيلا سكنية بشمال الرياض، وفق خط إنتاج متكامل مستمر. وبلغت استثمارات المشروع الأول 255 مليون ريال، ومولها صندوق عقاري لإنتاج 164 فيلا، في حين بلغت استثمارات المشروع الثاني 245 مليون ريال، ومولها صندوق عقاري لإنتاج 158 فيلا، وبلغت استثمارات المشروع الثالث 150 مليون ريال، مولتها مؤسسات مالية.

وقال المهندس سعود القصير، الرئيس التنفيذي لأمجال، إن تحقيق هذا الإنجاز باستثمارات بلغت 650 مليون ريال، من خلال الصناديق العقارية، وغيرها من الصيغ، إنما يعكس ثقة الممولين، مؤسسات وأفراداً، بمؤسسيها وبقوتها الإدارية والفنية والتسويقية، وقدرتها على الإنجاز والوفاء بالوعود، مبيناً أن مستوى الإنجاز وجودته بالمشروع الأول حفَّزا الممولين لتمويل المشروعَيْن الثاني والثالث، مؤكداً أن الشركة تعمل على مضاعفة استثماراتها خلال مدة وجيزة في إطار استراتيجيتها لتحقيق نمو متسارع في سنواتها الأولى.

وشدَّد القصير على حقيقة السمعة المميزة والمصداقية العالية التي يتمتع بها المؤسسون، إضافة لخبراتهم المتراكمة في مجالات الاستثمار والتمويل، التي كان لها أكبر الأثر في جودة إعداد خطط الشركة وهياكلها ونماذجها الاستثمارية، وهيكلة هندستها المالية التي تعتمد بشكل كبير على التمويل الاستثماري في مضاعفة دوراتها الإنتاجية بمدة وجيزة. مؤكداً أن السوق العقارية السعودية سوق كبيرة وواعدة، وتكتنز الكثير من الفرص الاستثمارية الجاذبة للاستثمارات المحلية والخارجية، مؤكداً أنها سوق مقبلة على المزيد من النمو؛ لما تشهده من تنظيمات تطويرية، وخصوصاً من جهة تمويل المطورين، ومن جهة تمويل المشترين كذلك.

وأضاف بأنه «لا يمكن لمطور عقاري أن ينمو ويحقق أرباحاً سنوية متنامية بالاعتماد على التمويل الذاتي، ودون أن يعتمد العمل كمصنع تطوير عقاري بخط إنتاج مستمر الحركة، يحتوي على مشاريع تطويرية، بمراحله كافة من البداية حتى النهاية، في الأوقات كافة».

موضوعات أخرى