«عقارات العيسائي» ترفد سوق الإسكان بطرح 600 قطعة أرض

أعلنت شركة عقارات للتطوير والتنمية - إحدى شركات مجموعة عمر قاسم العيسائي - طرح قطع أراض في مخطط الحمراء في مكة المكرمة للبيع بالمزاد العلني مطلع شهر ديسمبر.

ويأتي طرح القطع المحددة في هذا المخطط، التي قد تصل لـ600 قطعة أرض متنوعة الاستخدام، من سكنية وتجارية وخدمية، في أنحاء متفرقة من المخطط، في وقت يشهد فيه السوق العقاري أولى وأهم مراحل النضج، التي تمثلت ببرامج دعم حكومي مهمة للأفراد والمطورين العقاريين، إضافة إلى أن المخطط في الأساس يقع في أهم مناطق النمو الاستثماري العقاري، ويتميز أيضاً بأنه مخطط متنوع الاستخدام، سكني، سكني تجاري واستثماري، وكذلك بموقعه الفريد المرتبط بمجموعة من الطرق الشريانية.

وقال المهندس عبدالهادي الرشيدي، المدير العام للشركة، إن المخطط يتميز بموقعه الاستراتيجي؛ إذ لا يبعد عن الحرم المكي الشريف سوى بـ4 كيلومترات تقريباً، ويقع على طريق أم القرى المؤدي إلى الحرم، كما أنه يخترق الطريق الدائري الثالث (الطريق السريع الأول المرتبط بمنطقة الحرم مباشرة)، وأيضاً يقع على طريق مكة - جدة القديم.

وأوضح أيضاً أن المخطط تحيط به الأحياء الراقية والمراكز التجارية والخدمية والشوارع التجارية المعروفة، مثل شارع الستين وشارع أم القرى وطريق الملك عبدالعزيز الموازي، وقربه من محطة قطار الحرمين الرئيسة، ومقابل مخطط ربوة مكة وإسكان مكة.

وأضاف المهندس الرشيدي بأنه تم البناء على العديد من الأراضي بالمخطط، وهي مأهولة بالسكان، وبه الخدمات كافة. مشيراً إلى أنه يضم شوارع داخلية فسيحة (15 متراً، 20 متراً، 25 متراً، 30 متراً و50 متراً)، ويبلغ متوسط مساحات القطع بين 500م2 و1000م2. لافتاً إلى أن نظام البناء الداخلي عمائر 4 أدوار وملحق، أما على الشوارع الرئيسية والارتفاعات فهي وفق نظام المحاور 8، 10، 12 دوراً. وأن نسبة البناء تقدر بنحو 65 % في الدور الأرضي و75 % في الأدوار المتكررة. مشيراً إلى أن المخطط تتوافر فيه جميع الخدمات من: كهرباء، ماء، هاتف، صرف صحي، سفلتة وإنارة.

موضوعات أخرى