«تأهيل المقاولين للعمل مع أرامكو السعودية» ورشة بغرفة القصيم

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

كشفت ورشة عمل توعوية، نظمتها غرفة القصيم صباح أمس الاثنين، بالتعاون مع شركة (أرامكو) السعودية، أن إجمالي عدد المشاريع التابعة للشركة، والجاري تنفيذها حالياً، يبلغ 356 مشروعاً، وإن خطة عمل الأعوام الثلاثة القادمة 2015-2017م تحمل 265 مشروعاً، منها 22 مشروعاً عملاقاً، و23 مشروعاً كبيراً، و72 مشروعاً متوسطاً، و148 مشروعاً صغيراً.

وقال المستشار بالشركة خالد بن زيد العتيبي إن هذه الورش التوعوية التي تقام بالتعاون والتنسيق مع مختلف الغرف التجارية تستهدف إشراك المقاولين المحليين في تنفيذ مشاريع الشركة على مستوى المملكة، وتوفير العديد من الفرص أمامهم في توريد السلع، وتشييد المشاريع، وتأسيس علاقات تجارية، وتطوير ودعم الاقتصاد المحلي، ومواجهة تحديات المستقبل. لافتاً إلى أن أرامكو لا تعمل وحدها، وأن المقاولين الذراع اليمنى للشركة. مؤكداً أهمية أن يشارك كل المقاولين المؤهلين فنياً ومالياً في تنفيذ المشاريع الوطنية في إطار مناطقهم، وعلى مستوى المملكة بصورة عامة، وأن هناك عملية تأهيل وتقييم، يخضع لها المقاولون قبل إرساء عقد المناقصة عليهم، سواء كان المقاول مباشراً أو من الباطن.

من جانبه، أشار الأمين العام المكلف لغرفة القصيم عبدالرحمن بن عبد الله الخضير، خلال الورشة التي حضرها أحمد أبا الخيل عضو مجلس الإدارة، إلى الاستعداد لتقديم كل أوجه المساعدة الممكنة في سبيل إثراء مساهمة مقاولي المنطقة في تنفيذ مشاريع الشركة, وأن لدى الغرفة اتفاقية تعاون مشترك منذ ستة أعوام، خاصة بمهرجانات الصيف بالمنطقة. داعياً إلى تخصيص برنامج أو مبادرة من قِبل أرامكو للشركات المحلية لتشجيعها، وتحفيز صغار المقاولين وشباب الأعمال للالتحاق ببرنامج التأهيل للشركة.

موضوعات أخرى