«دويتشه الخليج للتمويل» ترفع رأس مالها إلى 571 مليون ريال

أنهت بنجاح شركة دويتشه الخليج للتمويل (شركة مساهمة مغلقة) في 2 نوفمبر 2014م الطرح الخاص لزيادة رأس مالها بقيمة 256 مليون ريال، ليصبح رأس مال الشركة المدفوع بعد الزيادة 571 مليون ريال. شملت زيادة رأس المال دخول مستثمرين جدد من بينهم الشركة السعودية للصناعات المتطورة (شركة مساهمة سعودية مدرجة في السوق السعودي).

وقد عبر الأستاذ نايف الباز الرئيس التنفيذي لشركة دويتشه الخليج عن سعادته بنجاح هذا الطرح كونه يمثل قفزة مهمة للشركة ويؤسس لمرحلة جديدة في مسيرتها التي تسعى من خلالها إلى تبوؤ مكانة ريادية في سوق التمويل العقاري في المملكة، وكذلك الترسيخ لقاعدة رأسمالية قوية تعزز بها الشركة من حصتها السوقية. وأشار الباز إلى أن هذا الطرح ستكون له انعكاساته المثمرة إن شاء الله على سوق التمويل لمساكن المواطنين وبالتالي تحقيق الأهداف الإنتاجية والاستثمارية المأمولة منه.

كما أعرب الباز عن شكره لكل من الرياض المالية لدورها كمستشار مالي ووكيل بيع فيما يتعلق بالطرح الخاص، وللمساهمين الجدد لثقتهم في شركة دويتشه الخليج وإدارتها وخططها المستقبلية.

يذكر أن شركة دويتشه الخليج بدأت نشاطها التجاري في أبريل 2010م كمشروع مشترك مملوك بنسبة 40 % لدويتشه بنك و60 % لمجموعة من كبار المستثمرين السعوديين بقيادة الأستاذ فهد بن عبد الله بن عبدالعزيز الراجحي وشركة النخلة للاستثمار التجاري والعقاري. وتعمل الشركة في قطاع التمويل المالي للمساكن للسعوديين والمقيمين في المملكة والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك بهدف تمكين عملائها من الحصول على مسكنهم بطريقة سداد ميسرة تمتد إلى 30 سنة.

وقد حصلت الشركة في مايو 2014م على ترخيص ممارسة أنشطة التمويل في المملكة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي، قامت، منذ تأسيها، بخدمة وتمويل أكثر من 1.714 عميل ونمت محفظتها التمويلية لتصل لأكثر من 1.850 مليون ريال.

موضوعات أخرى