بتكلفة 61 مليون ريال

محافظ ينبع يتفقد مشروع مرفأ الصيد ويلتقي عضو هيئة كبار العلماء

ينبع – الجزيرة:

تفقد محافظ ينبع المهندس مساعد السليم, مشروع إنشاء مرفأ الصيد بالعزيزية بجوار سوق السمك بمحافظة ينبع الذي بدئ العمل في إنشائه مؤخراً, ويستغرق الانتهاء منه قرابة 30 شهراً بتكلفة قدرها 61 مليون ريال. وقد اطلع المحافظ على سير العمل والتقى مقاول المشروع والعاملين فيه وذلك بحضور رئيس بلدية ينبع الدكتور حاتم طه. وأكد المحافظ للجهات المعنية بتذليل كافة العقبات التى تواجه المشروع, وشدد على سرعة الإنجاز. من جهته أوضح مدير إدارة الثروة السمكية بمحافظة ينبع أسامة الباحث, أن مرفأ العزيزية يستوعب 347 قاربا صغيرا وأعمال حماية صخرية وأعمال تجريف بحري, وردم وجدار ساند بطول 122.5متر ومزلقان واحد, ومنصات عائمة لرسو القوارب بعرض 3 متر وطول إجمالي 500 متر وساحة خلفية أسفلتية بمساحة 19800 متر مربع, وسور أمني خارجي مع بوابة, ومبنى لحرس الحدود من طابقين, ومحطة ضخ مياه الشرب ومكافحة الحريق ومحطة وقود البنزين.

من جهة أخرى استقبل السليم، بمكتبه بالمحافظة الشيخ الدكتور عبد الكريم الخضير، عضو هئية كبار العلماء الذي يزور محافظة ينبع حالياً ضمن جهود الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في برنامج القيم العليا للإسلام ونبذ التطرف والإرهاب، حيث رحب المحافظ بعضو هيئة كبار العلماء وأثنى على الجهود المبذولة من الهيئة.

يذكر أن مكتب الدعوة والإرشاد بينبع بالتعاون مع إدارة الأوقاف والمساجد بينبع أعدوا برنامجا للشيخ الدكتور الخضير، تضمن العديد من المحاضرات واللقاءات.

موضوعات أخرى