رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس مجلس النواب في جمهورية مالطا

الجزيرة - المحليات:

عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمكتبه في مقر المجلس بالرياض أمس اجتماعًا مع رئيس مجلس النوَّاب في جمهورية مالطا الدكتور أنجلو فاروجيا الذي يزور المملكة حاليًّا في زيارة رسمية تلبية لدعوة من معالي رئيس مجلس الشورى.

وفي بداية الاجتماع رحب معاليه برئيس مجلس النوَّاب المالطي والوفد المرافق له شاكرًا لهم إجابة الدعوة وزيارة المملكة والاطِّلاع على أعمال مجلس الشورى، متمنيًّا لهم طيب الإقامة.

وأشار معاليه إلى مستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة العربيَّة السعوديَّة وجمهورية مالطا في شتَّى المجالات، متمنيًّا أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين بشكل عام والعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النوَّاب المالطي بشكل خاص. وأبان معاليه أن مجلس الشورى يسهم في منظومة التطوير التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- التي شملت كافة الجوانب في المملكة، مشيرًا معاليه إلى مفهوم الشورى في الإسلام وألقى الضوء على مسيرة مجلس الشورى في المملكة العربيَّة السعوديَّة وآلية عمله وعضويته في الاتحادات البرلمانية الإقليميَّة والدوليَّة.

من جانبه عبَّر رئيس مجلس النوَّاب المالطي عن سعادته بزيارة المملكة العربيَّة السعوديَّة منوهًا بحسن الاستقبال والحفاوة التي أحاطت بالوفد منذ وصوله إلى المملكة. وأشار إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى زيادة العلاقات التي تربط بين البلدين وكذلك بين مجلس الشورى ومجلس النوَّاب المالطي.

وأكَّد رئيس مجلس النوَّاب المالطي أهمية تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقيات موقعة بين البلدين في عدد من المجالات خاصة التعليميَّة والاقتصاديَّة مؤكِّدًا على أهمية تفعيل هذه الاتفاقيات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين. وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات الرامية إلى فتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين ولاسيما بين مجلس الشورى ومجلس النوَّاب المالطي وتفعيل عمل لجان الصداقة في المجلسين. وفي نهاية الاجتماع تَمَّ تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

من جهة أخرى أقام معالي رئيس مجلس الشورى ظهر أمس بمقر المجلس حفل غداء تكريماً لمعالي رئيس البرلمان المالطي والوفد المرافق.

حضر الاجتماع وحفل الغداء معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري ومعالي مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، ومعالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو وعضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعوديَّة المالطية الدكتور عبد الله بن حمود الحربي وعدد من أعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعوديَّة المالطية في مجلس الشورى.

كما حضرها من الجانب المالطي الوفد المرافق لمعالي رئيس مجلس النوَّاب المالطي الذي يتكون من عضو مجلس النوَّاب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية المالطية السعوديَّة في مجلس النوَّاب جوزيف سموت وعضو المجلس أنتوني بتزينا وسفير جمهورية مالطا لدى المملكة مارتين فالنتينو وعدد من المسؤولين في مجلس النوَّاب المالطي. من جانب آخر اجتمع معالي رئيس مجلس النوَّاب في جمهورية مالطا الدكتور أنجلو فاروجيا مع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعوديَّة المالطية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبد الله بن حمود الحربي وذلك في مقر المجلس بالرياض. وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة ومالطا واستعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في شتَّى المجالات. كما تَمَّ بحث سبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النوَّاب وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين بما يسهم في دعم التعاون والعمل المشترك بينهما.

من جهة أخرى حضر معالي رئيس مجلس النوَّاب المالطي ومرافقوه جانبًا من الجلسة العامَّة التي عقدها مجلس الشورى.

موضوعات أخرى