هادي يقدر مواقف خادم الحرمين تجاه بلاده

قوات الأمن اليمنية تحرر 8 من قبضة القاعدة بينهم سعودي وإثيوبي

صنعاء - عبد المنعم الجابري:

كشفت اللجنة الأمنية العليا في اليمن مساء الثلاثاء معلومات جديدة حول عملية تحرير ثمانية أشخاص قالت إن عناصر تنظيم القاعدة اختطفتهم في محافظة حضرموت شرق البلاد. وقال مصدر مسئول في اللجنة الأمنية في بيان أمس الثلاثاء إن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت في عملية نوعية نفذتها فجر أمس في منطقة (حجر الصيعر) بمحافظة حضرموت شرق اليمن من تحرير ثمانية رهائن ستة منهم يمنيون، إضافة إلى سعودي وإثيوبي كانوا محتجزين لدى القاعدة. وأكد المصدر أن سبعة إرهابيين لقوا مصرعهم خلال العملية.

وقال المصدر إنه تلقي الأجهزة الأمنية معلومات حول مكان تواجد عناصر القاعدة التي قامت باختطاف ثمانية رهائن منهم ستة يمنيين واثنين يحملان الجنسيتين السعودية والإثيوبية نفذت قوات مكافحة الإرهاب فجر أمس عملية نوعية ناجحة في منطقة حجر الصيعر بمحافظة حضرموت نتج عنها تحرير جميع الرهائن.

على صعيد آخر أعرب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس عن تقديره عالياً المواقف الصادقة والأخوية لخادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز تجاه اليمن وما تقدمه المملكة من مساعدات سخية منذ بداية الأزمة في عام 2011 م. كما أعرب هادي خلال استقباله أمس في صنعاء سفير المملكة لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر عن تقديره للحرص الذي يبديه خادم الحرمين من أجل أمن واستقرار ووحدة اليمن. وأشارت وكالة الأنباء اليمنية إلى أن الرئيس هادي بحث مع السفير السعودي الموضوعات المتصلة بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

موضوعات أخرى