موبايلي تضاعف من سعات شبكتها الدولية عبر الكابلات البحرية في جدة والخبر

الجزيرة - الرياض:

قامت موبايلي بمضاعفة السعات على شبكة الكابلات البحرية في مدينتي جدة والخبر، حيث يربط هذا الكابل البحري القاري العملاق دول الخليج ببقية دول العالم عبر شبكة تاتا العالمية للاتصالات، ويتخذ من المملكة نقاط إنزال له عبر شركة موبايلي في كلٍ من جدة والخبر، ويتم تشغيله من قبل شركة تاتا للاتصالات؛ مزود خدمات الاتصالات العالمي.

ونظراً للتغطية الواسعة لشبكتي موبايلي للجيل الرابع والألياف البصرية، فإن هذا التحديث سوف يدعم جهود الشركة لتلبية الطلب العالي الذي تواجهه الشركة على السعات لمواصلة تطوير الخدمات الصوتية والبيانات بجودة وقابلية عالية للتوسع المستقبلي.. وسيدعم كذلك التوسع المستمر في معدلات انتشار النطاق العريض بشقيه الثابت والمتحرك وبعض التطبيقات المتقدمة الخاصة بالشركات وقطاع الأعمال بالمملكة التي تُعد من أسرع الأسواق نمواً.

بدوره قال السيد عامر موافي الرئيس التنفيذي لمبيعات المشغلين وخدمات النواقل في موبايلي: «سعداء بتعزيز تعاوننا القوي مع شركة تاتا للاتصالات، ولطالما أضاف هذا التعاون الممتد قيمة كبيرة للطرفين».

وأضاف السيد عامر موافي «تمتلك موبايلي خطة طموحة للتوسع في شبكة الألياف البصرية، وهو ما يتطلب تطوير البنية التحتية سواء على صعيدي السعات والنطاقات عريضة التردد، وهو ما يُعد أحد الأسباب لدخول موبايلي كعضو في العديد من الكيبلات القارية كأحد أكبر المشغلين بالمنطقة».

من جهته قال رضوان موصلي نائب الرئيس الأول لشركة تاتا للاتصالات في الشرق الأوسط، ووسط آسيا وأفريقيا: «سعداء بتعزيز علاقتنا الطويلة والقائمة مع موبايلي بخصوص شبكة الكابلات في مدينتي جدة والخبر، وسيلبي هذا التحديث الطلب العالي للعملاء بالمملكة، وسيستفيد من شبكة الألياف البصرية الخاصة بشركة تاتا العالمية حول العالم، وسيزود موبايلي بإمكانية النفاذ إلى مشغلين عالميين، مما يسمح بتقديم خدمات استثنائية لمشتركيها بالمنطقة».

موضوعات أخرى