30 طبيبا وطبيبة في دورة تشخيص وعلاج ارتفاع الضغط الشرياني بعنيزة

عنيزة - فوزية النعيم:

نظمت إدارة البرامج الصحية والعلاجية ضمن أنشطة إدراة الصحة العامة بصحة القصيم (دورة تشخيص وعلاج ارتفاع الضغط الشرياني)، وذلك بالتعاون مع القطاع الصحي بمحافظه عنيزة.

وقد بدأت الدورة والتي تأتي تحت رعاية مدير القطاع الصحي المشرف العام على مستشفى الملك سعود بعنيزة الدكتور عبدالله الموسى، وأقيمت فعالياتها في قاعة المحاضرات بمقر المستشفى, بكلمة افتتاحية القاها الدكتور محمد ميرغني، مدير مكتب خدمات الرعاية بقطاع عنيزة، ثم استعرض الدكتور نادر إدريس، منسق برنامج الأمراض الوراثية والمزمنة بإدارة الصحة العامة بصحة القصيم برنامج الدورة.

من جانبه تناول الدكتور صالح القباني، استشاري طب الأسرة ورئيس مركز التعليم الطبي والبحوث بصحة القصيم نسبب ومعدلات الرصد العالمية والإقليمية والمحلية لمرض ضغط الدم موضحاً أن نسبة الإصابة في السعودية قرابة الـ 24% , إلى جانب تسليط الضوء على تغيير نمط الحياة لمواكبة ارتفاع ضغط الدم.

وشهدت الدورة مشاركة الدكتور محمد ادريس مدير مكتب خدمات الرعاية بقطاع عنيزة الصحي في محاضرة بعنوان: (ارتفاع الضغط أثناء الحمل)، أشار فيها إلى تشخيص وعلاج الحالات والمضاعفات وتأثيرها على الحمل. وقد شارك في الدورة 30 طبيب وطبيبة يمثلون القطاعات الصحية في القصيم.

موضوعات أخرى