برنامج «هندسة النجاح» لشاغلات الوظائف غير التعليمية بالتربية

الجزيرة - غدير الطيار:

افتتحت مساعد مدير عام الإدارة العامة للتطوير الإداري البندري المقرن برنامج (هندسة النجاح) لشاغلات الوظائف غير التعليمية لمنسوبات الوزارة، والذي تنفذه الإدارة العامة للتطوير الإداري بالتعاون مع معهد خطوات النجاح، وبحضور مديرة معهد خطوات النجاح سلمى ناصر و39 متدربة من منسوبات الوزارة.

وأشارت البندري المقرن إلى دور التطوير الإداري والذي من مهامه التطوير المهني للموظفة عن طريق الدراسة سواء كان إيفادا أو ابتعاثا أو تدريبا، إضافة إلى البرامج التي ستنفذها الإدارة والتي منها برنامج ( يسر ) الذي سينفذ بطريقة تضمن الانتظام والراحة للموظفة، حيث تم خلال خطة التدريب الماضية تنفيذ 14 مشروعا مشتملة على العديد من البرامج تم فيها تدريب 3040 موظفا وموظفة للبنين والبنات.

وبينت أن إنجازات التطوير الإداري تتضمن نقل صلاحية الترشيح لدورات معهد الإدارة بعد أن كانت تابعة للتدريب التربوي ومدمجة مع شاغلات الوظائف التعليمية، وبهذا سيكون فرص الترشيح للإداريات بنسبة كبيرة، حيث تتولى الإدارة العامة للتطوير الإداري مسؤولية المتابعة.

وقد اشتمل البرنامج على القدرة على التحكم في الأفكار السلبية واستبدالها بالأفكار الإيجابية، وتحطيم الروابط السلبية، وفهم الآخرين والقدرة على إقناعهم، والتغلب على المخاوف والمشاعر السلبية، وتصعيد الروابط الذهنية في العقل اللاوعي لتحقيق النجاح، وأساليب النظام التمثيلي لمعرفة الأنماط المختلفة للشخصيات، والمرونة الفكرية في التواصل والقدرة على حل المشكلات بطريقة إبداعية.

يذكر أن البرنامج يهدف إلى تطوير مهارات وقدرات إدارات المؤسسات والهيئات الحكومية، لتذليل العقبات التي تعترض النجاح، وتحقيق النجاح بطريقه منهجية، واستخدام الأدوات والاستراتيجيات التي تحقق النجاح وتمكن المشاركات من أداء أعمالهن بكفاءة وتميز لتحقيق النجاح الذاتي والمهني.

موضوعات أخرى