مدينة الأمير سلطان تحتفل باليوم العالمي للطفل

الجزيرة - زهوة الجويسر:

أقام قسم الخدمة الاجتماعية في مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل من منطلق المسؤولية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبادرة المؤسسات ذات العلاقة بالمشاركة في دعم البرنامج مثل: جامعة الملك سعود «كلية المجتمع»، كلية الغد، المديرية العامة للشؤون الصحية، قسم التوعية الصحية وإدارة الأمن والسلامة بوزارة الصحة، الهلال الأحمر النسوي، اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل، مجموعة معين التطوعية، مجموعة كلنا خير، مجموعة إرادة التطوعية، مجموعة كلينك ون التطوعية، مبادرة بذرة للطفولة.

أوضحت مديرة إدارة شؤون المرضى الأميرة جواهر بنت متعب آل سعود في تصريح خاص لـ»جزيرة» «نحن نسعى جاهدين إلى تقديم رعاية تأهيلية شاملة للمرضى الموجودين في المستشفى وربطهم بالمؤسسات الخدمية بالمجتمع.

وأضافت «أن الأطفال بمدينة سلطان الطبية للخدمات الإنسانية يشكلون شريحة كبيرة جدًا من مرضانا، لذا ضم برنامج التأهيل بالمدينة جزءًا خاصًا بالأطفال اعتمد على العلاج بالترفيه واللعب لأنه الأكثر تقبلا عند الأطفال واستجابته للعلاج على المدى البعيد. وقالت بالنسبة للمجتمع الأطفال هم الأساس فإذا وضعنا الأساس الصحيح وعالجنا بشكل صحيح من خلال التدخل المبكر تحديدًا في التأهيل سيكون له نتيجة على المستوى البعيد، وأنا سعيدة جدًا بالحضور الكبير من الأطفال خاصة أن الأهالي يحرصون كثيرًا على تأهيلهم وأتمنى أن يكونوا قد استفادوا من المحاضرات لتعليمهم كيف يتعاملون مع أطفالهم فليس التعامل سهلاً مع طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت أنا فخورة بمدينة الأمير سلطان بما تقدمه للكبار والصغار وشهادتي فيهم مجروحة وسعيدة أنني أرى الحضور من الجهات كالجمعيات ووزارة الصحة والهلال الأحمر، فنحن لا نستطيع أن نعمل دون دعم هذه الجهات، بالإضافة إلى الدعم الدائم من الإعلام لنبرز ما تقدمه مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية.

وأضافت مشرفة قسم الخدمة الاجتماعية مشاعل الحسن «أن هذا البرامج من شأنها إتاحة فرصة أفضل ومناخًا أكثر تناسبًا لينمو الطفل اجتماعيًا ونفسيًا سليمًا إلى جانب تحقيق الذات لدى الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تفاعلة وزيادة دافعيته نحو تكوين علاقة اجتماعية سليمة مع الغيل وتعديل اتجاهات الأسر والمجتمع نحوه.

كما تخلل الحفل لمحاضرات توعوية للتعامل مع صعوبات التعلم وتقديم قصص من تجارب النجاح لذوي الإعاقة ومسابقات ترفيهية للأطفال وتقديم الهدايا، وفي الختام تم تكريم الجهات المشاركة من قبل إدارة خدمات المرضى الأميرة جواهر بنت متعب آل سعود ومدير خدمات المرضى عبد الله الشويرخ.

موضوعات أخرى