26-11-2014

حظوظنا وخطورة العنابي..!

يستحق المنتخبان السعودي والقطري أن يكونا طرفي نهائي خليجي 22.. فهما يعتبران الأبرز في هذه الدورة.. عطفاً على تكامل صفوفهما.. وتصاعد مستوياتهما.. وفوق هذا وذاك.. قدرتهما على التعامل الأمثل عندما حانت مراحل الحسم..!

وإحقاقاً للحق وحتى نكون مُنصفين فإن.. المنتخبان الإماراتي وكذلك العُماني.. كان لهما حضور جميل.. ولا يُمكن لأحد أن يتجاهل ما قدماه.. والتطور الكبير في أدائهما.. ووفرة النجوم لديهما.. لكن الأخضر والعنابي (هما) الأحق برأيي للوصول للنهائي.. لظهورهما من الناحية الفنية والتنظيمية كأفضل المنتخبات الخليجية..!

بالطبع لقاء النهائي سيختلف عن مباراة الافتتاح التي جمعت المنتخبين.. لا أقصد (هُنا) من حيث المُستوى الفني.. وروح اللاعبين.. فذلك أمر (مفروغ) منه.. لكن في تعامل المدربين مع المباراة.. بعد أن اتضحت الصورة للوبيز وكذلك بلماضي.. فحساباتهما ستتغير تماماً عن مواجهة الافتتاح.. وكلاهما لديه من الخبرة ما يكفي لتحقيق ما يبحث عنه.. وستكون كفة أي منهما (هي) الأرجح مرتبطة بمن يكون فريقه الأفضل في الإعداد البدني والنفسي..!

وأخيراً.. لدي ثقة كاملة بأن المنتخبين الكبيرين.. لن يبخلا علينا في تقديم نهائي مُختلف.. يظل عالقاً في أذهان كل الخليجيين.. وأن يُقدما الليلة كُرة المُتعة.. كُرة الأهداف.. كُرة الإمتاع الحقيقية.. والمهارات الراقية.. والأداء الرجولي.. والروح العالية.. التي تعكس روح الأخوة.. والتنافس الشريف بين أبناء الخليج..!

بقايا

- إدارة المنتخبين سيكون لهما الدور الأكبر في إعداد اللاعبين نفسياً للنهائي.

- الكأس الخليجية ذهبت للأخضر أو العنابي كلاهما جدير بها.

- وكأس الخليج (لو) حققها المنتخب السعودي فإنها ستُترجم جُهداً جباراً بذله الجميع وبالذات المدرب (لوبيز) الذي تحمّل الصعاب بقلب شُجاع..!

- خرجت الإمارات ومعها عُمان من البطولة ولكنهما كسبا احترام الجميع بعطائهما الفني المُقنع.

- سلامات نقولها لنجم الإمارات عموري.

- أسوأ ما حمله لنا لقاء منتخبنا بالإمارات هو الحضور الجماهيري الضعيف.

- الجماهير السعودية مُطالبة اليوم بالحضور فمنتخبهم بحاجة للوقفة الصادقة أكثر من أي وقت مضى.

- حينما تتعلّق المسألة بتمثيل الوطن فيجب أن ننسى كُل شيء.

- لا تستطيع إلا أن تكون فخوراً بكل من وقف داعماً للأخضر من مسؤولي أنديتنا.

- عدة رسائل وجهتها قناة الكأس عبر برنامج المجلس أتمنى أن تكون قد وصلت لبقية القنوات..!

- المجموعة الحديدية التي وصفها البعض لم يصل منها أي منتخب للنهائي..!

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب