طالب بحضور جماهيري مختلف لدعم الأخضر في النهائي.. سامي الجابر لـ«الجزيرة»:

أخضرنا يتفوق في خطه الهجومي بهذه العناصر.. والعنابي يسجل أفضلية في الدفاع

كتب - عبدالله الحنيان:

طالب قائد المنتخب الوطني السابق المدرب الحالي سامي الجابر، مدرب منتخبنا باستغلال تفوق إمكانات لاعبيه على نظيره القطري في منطقتي الوسط والهجوم لفرض سيطرته في النهائي الخليجي المقام مساء اليوم بين الأخضر والعنابي. وقال: الخط الذي ربما يتفوق فيه القطريون على الأخضر هو خط الدفاع، إذ يعاني منتخبنا من ضعف في التنظيم بهذا الخط، يقابله تميز في المنتخب القطري في التكتيك والتغيير في الأدوار والمراكز، ويتوقع أن يستثمر المدرب «جمال بلماضي» هذه الجزئية بتنفيذ تكتيك الضغط العالي كونه الطريق الوحيد أمامه إذا ما أراد الفوز.

ووصف الجابر في حديث خاص لـ(الجزيرة) قبل النهائي المرتقب الإمكانات التي يمتلكها نجوم خط المقدمة الأخضر بالهائلة، سيما الثنائي ناصر الشمراني وسالم الدوسري؛ مستشهداً بما قدماه في المباراة الماضية من حلول مختلفة أوصلت منتخبنا لهذا الدور.

وزاد: يواجه مدرب المنتخب الوطني السيد «لوبيز كارو» الكثير من الانتقادات نظير الأخطاء التي يقع بها في التكتيك واختيار التشكيل وكذلك التبديلات، ويجب عليه الاستفادة منها في مباراة اليوم، وإلا فإنه سيواجه صعوبة في تجاوز منافسه «بلماضي» الذي يجيد اللعب على قدرات لاعبيه وإحداث التغيير على طريقة اللعب أثناء اللقاء مستغلاً تشكيلاً مثالياً يختاره لتطبيق تكتيكه كما يريد.. وانتقد الجابر عدم خوض مباريات ودية للمنتخب السعودي مع منتخبات قوية قبل البطولة، مطالباً انتقاء نوعية جيدة من الوديات خلال الفترة المقبلة تأهباً للآسيوية.

وفي ختام حديثه شدد سامي على أهمية الحضور الجماهيري في مباراة اليوم، للتأثير الكبير الذي يقع على روح اللاعبين عند مشاهدة الملعب ممتلئاً على الآخر، كما نتوقع -إن شاء الله-.

موضوعات أخرى