محيسن الجمعان في حديث لا تنقصه الصراحة لـ(الجزيرة):

يجب أن يعاقَب الإعلاميون المتعصبون الذين حرموا المنتخب جماهيره!

حاوره - أحمد العجلان:

وجَّه نجم الكرة السعودية السابق والمحلل محيسن الجمعان رسالة للجماهير السعودية المعترضة بعدم حضورها لكأس الخليج بأن عتبهم بسبب المدرب غير منطقي؛ فهو مدرب إسباني، ويجب علينا أن نقف مع بلدنا السعودية. وكشف محيسن عن رضاه عن أداء المنتخب منذ المباراة الثانية، وطالب بالوقوف ودعم لوبيز؛ فتوقيت النقد غير منطقي. كاشفاً أنه من أوائل من دعم المنتخب بزيارته للاعبين مع الدعيع وفؤاد أنور.

محيسن تحدث بصدق وتلقائية في حوار سريع، إليكم تفاصيله:

* في لقاء المنتخب الماضي حضر الكابتن ماجد عبدالله.. كانت رسالة للأجيال القديمة مفادها (كونوا دائماً قريبين من المنتخب)..

- أنا حضرت البطولة من أول مباراة إلى آخر مباراة، وقبل ذلك كان لي زيارة للمنتخب مع زميلَيّ فؤاد أنور ومحمد الدعيع.. ونحن لدينا مشكلة، هي أننا لا نحب أن نبادر، بل ننتظر أن تأتينا دعوة.. والمفروض أن تكون المبادرات حاضرة، ولكن أيضاً لدينا بعض الحساسيات في المجتمع الكروي، بسببها لا يسمح بزيارة اللاعبين. ولكن بشكل عام، حضورنا للاعبين كان جيداً، ونتمنى أن يكون مثمراً، فقد وجدنا الحب من زملائنا وإخواننا وأبنائنا اللاعبين.

* هل أداء المنتخب في البطولة كان مُرضياً في البطولة؟

- المنتخب من المباراة الثانية بدأ يقدم أداء جيداً، وأتمنى من المدرب أن يضع حلاً لمشكلة الهبوط المفاجئ في أداء الفريق أثناء المباراة. أتمنى أن ينتبه المدرب لهذه الإشكالية.

* ما رأيك في الانتقادات الموجهة بحدة للوبيز؟

- أعتقد أنه ليس الوقت المناسب لهذه الانتقادات، والمدرب حالياً يقوم بعمل جيد، ومركّز في عمله، ونتمنى أيضاً أن يستفيد من النقد الهادف الموجَّه له.

* من هو اللاعب السعودي الذي تتفاءل به؟

- أنا أحب نواف العابد كثيراً؛ فهو لاعب موهوب ومميز جداً، وكنت بصراحة أتمنى أن أشاهد أيضاً يحيى الشهري؛ فهو لاعب واعد، وقدم في الدوري مستويات مميزة، وأتمنى أن يحصل على فرصة.

* المنتخب وصل للنهائي والجمهور السعودي عاتب ولم يحضر.. ماذا تقول للجمهور قبل النهائي؟

- نحن دائماً نطالب الجمهور بالحضور، والعتب على ماذا؟ أريد أن أفهم..! على مدرب؟ فهذا بلد والمدرب إسباني، وبلدنا هو من يلعب وأولادنا؛ ولا بد من دعم المنتخب.

* هل قطر مخيفة في النهائي برأيك؟

- نعم، هي مخيفة، وأنا منذ بداية البطولة قلت إن منتخب قطر متطور. وبحكم قربي من الدوري القطري والكرة القطرية فإن منتخبهم ممتاز، وعلى المنتخب السعودي الحذر من قوة القطري؛ حتى نستطيع الفوز باللقب.

* لمحت في حديثك إلى أنه يوجد لدينا احتقان في الشارع الرياضي، برأيك هل السبب الإعلام؟ وما رسالتك له؟

- رسالتي للإعلام: يجب أن نتحد للمصلحة العامة. فعندما يكون هناك إثارة بين الأندية قد نتفهم، لكن عندما يتعلق الأمر بالمنتخب فيجب أن نقف أمام ذلك وبقوة. ونتمنى أن يكون هناك عقوبات على من يخطئ من الإعلاميين، فلماذا لا يعاقَب الإعلام الذي يخطئ أو يتعصب بطريقة غير مهنية؟.. والآن في هذه البطولة الكل يضحك علينا، لماذا لا يحضر الجمهور ونحن من كان الكل يضرب بنا المثل في الحضور الجماهيري، واليوم نفتقد الجمهور بسبب التعصب. ولا نريد الخوض في ذلك أكثر، ولكن نتمنى من جماهيرنا الكريمة أن تحضر وتساعدنا في مباراة اليوم.

موضوعات أخرى