أكد بأنهم سيسعون لرد الثأر للأخضر .. مهاجم قطر.. مشعل عبدالله

استغرب من انتقادات الإعلام السعودي لـ«لوبيز» برغم تميز الأخضر معه..!

حاوره - عبدالله الحنيان:

أكد مهاجم المنتخب القطري مشعل عبدالله بأنهم ردوا على كل من قلل من قوة المنتخب القطري بالفوز المستحق على منتخب عمان مشدداً على جاهزيتهم لملاقاة الأخضر السعودي مساء اليوم بهدف خطف اللقب الخليجي.

المهاجم القطري المميز تحدث «للجزيرة» في فندق «كيمبينسكي» حيث معسكر العنابي عن العديد من الأمور وأبدى استغرابه من هجوم الإعلام السعودي على لوبيز بالرغم من تميزه على حد وصفه ... لا نطيل عليكم وإلى الحوار:

- كيف هي استعداداتكم لمواجهة النهائي المنتظرة ؟

استعداداتنا سارت كما يجب ، الجميع عازمون على تقديم مباراة كبيرة تكفل لنا التتويج بالبطولة ، لإرضاء كل أنصار المنتخب العنابي الذين لم يقصروا معنا في شيء ، من مسؤولين أو حتى جماهير كانت خير داعمة لنا بالحضور أو الدعم المعنوي .

- بدايتكم في البطولة لم تكن بتلك القوة التي ظهرتم بها في لقاء عمان الأخير .. ما السبب برأيك؟

طبيعي جداً أن تكون مبارياتك في دور المجموعات غير مميزة على صعيد المستوى ، كونك تبحث عن تحقيق النقاط بغض النظر عن مستوياتك الفنية، لتضمن لك بطاقة تأهل، ونحن في الحقيقة شاهدنا الكثيرون يتحدثون بأن المنتخب القطري أقل المنتخبات المتأهلة للدور النصف نهائي مستوى، كون تأهله جاء من ثلاث تعادلات، لكنا رددنا على الجميع في مباراة الدور ماقبل النهائي وحققنا انتصار مستحق من أمام منتخب مرشح ، بنتيجة ثلاثة أهداف.

- من المنتخب الأكثر حظوظاً بالفوز اليوم ، من وجهة نظرك؟

لا يمكن ترشيح أي المنتخبين ، كون أمر الفوز مرتبط بما يقدمه اللاعبون في أرض الملعب فقط، وبدون أدنى شك نحن نحترم المنتخب السعودي كثيراً كونه منتخب متمرس وبطل ويمتلك العديد من النجوم المميزين بالإضافة إلى أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره.

- لكن الجماهير السعودية لم تكن مؤثرة بشكل كبير في الأدوار الماضية.. ولم تحضر بكثافة..

صحيح لم يكن دورهم كما كنا نتوقع ، لكن هذه مباراة نهائية ولا نستبعد أبداً أن تملأ الجماهير السعودية الملعب، في المقابل إن شاء الله سيكون لجماهيرنا دور فاعل أيضاً خاصة بعد التكفل بنقل الكثيرين على طائرات خاصة بهدف دعم العنابي .

- خسرتم من المنتخب السعودي في المباراة الختامية لخليجي 15 ، هل ستسعون لرد الثأر؟

بالفعل ، وكنت في قائمة المنتخب القطري في تلك البطولة ، ولازلت أتذكر الخسارة تلك ، وأعتقد بأنها لم تكن مستحقة نظير ماقدمناه في ذلك اللقاء ، وبإذن الله نحن قادرون على التعويض بنيل بطولة خليجي 22، وسنبذل كل ما لدينا في سبيل تحقيق ذلك.

- يعيش الجهاز الفني لديكم في مرحلة جيدة من الاستقرار.. على العكس من الجهاز الفني في المنتخب السعودي الذي يعاني من كثرة الانتقادات.. هل تتوقع أثراً لذلك في مباراة النهائي؟

ربما .. لا أستبعد ذلك .. وفي الواقع أنا أستغرب كثيراً من حملة الانتقادات على المدرب «لوبيز» ، ففي الوقت الذي يهاجمه الكثيرون في وسائل الإعلام السعودية نشاهد المنتخب السعودي يقدم معه أفضل المستويات، ومرشح للفوز بأي مباراة.

- أي الخطوط تراه أميز من بين خطوط المنتخب السعودي؟

خط الهجوم بكل تأكيد ، على الصعيدين الفردي والجماعي ، ولا أخفي حقيقة إعجابي الكبير بما يقدمه النجم المفضل لدي تيسير الجاسم مع المنتخب السعودي و كذلك نادي الأهلي .

- تجارب اللاعبين القطريين باللعب في الدوري السعودي محدودة .. هل لديك الطموح لتجربة جديدة هنا؟

بكل تأكيد ، الدوري السعودي دوري مميز جداً ويصنف كأحد أفضل الدوريات الآسيوية ، وكل لاعب يتمنى اللعب فيه.

- أي الأندية السعودية تفضل؟

الأهلي هو فريقي المفضل ، ربما أكون فاجأتك بالإجابة كون الأغلبية يشجعون الهلال هنا ، لكني أحب الأهلي من الصغر وأتابع مبارياته عن كثب وأتمنى اللعب له ولو لدقيقة واحدة..!

- ما الذي تود إضافته؟

أتمنى لي ولكم كل التوفيق، وأتمنى أن نقدم مباراة رائعة برفقة زملائنا في المنتخب السعودي الشقيق ، تجسد المنافسة الشريفة بين الجميع ، وقبل ذلك علينا أن نتذكر بأن هدفنا الرئيس من البطولة تحقق وهو إلتقاء الخليجيين ببعض.

موضوعات أخرى