الاحتلال يعتقل 18 فلسطينياً بالضفة والقدس بينهم قيادي في الجبهة الشعبية

الخليل - بلال أبو دقة - رندة أحمد - الجزيرة:

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 18 فلسطينياً،12 منهم في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرِّقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال فجراً 6 مقدسيين خلال اقتحامها قرية العيسوية ومخيم شعفاط في مدينة القدس المحتلة.. فيما قال جيش الاحتلال: إنه اعتقل خلية عسكرية تابعة لحركة حماس بالضفة الغربية كانت تستعد لتنفيذ عمليات مقاومة تستهدف المستوطنين الإسرائيليين.

وفي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية قالت مصادر الجزيرة: «إن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين في مداهمات نفذتها بأنحاء المدينة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها واحتجاز أفراد عائلاتهم في العراء، وعرف من بين المعتقلين القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - عبد العليم دعنا -65 عاماً .. وفي مدينة طولكرم بالضفة اعتقل جيش الاحتلال 3 فلسطينيين.. وأعلن جيش الاحتلال أنه اعتقل مساء الأربعاء 3 فلسطينيين اجتازوا السياج الأمني الفاصل على حدود قطاع غزة.

كما اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي زوجة الأسير الفلسطيني «معمر غوادرة «من مدينة جنين عقب زيارتها له في سجن بير السبع الاسرائيلي ونقلتها لجهة مجهولة.. وقال نادي الأسير الفلسطيني في تصريح صحفي «إن جنود الاحتلال في سجن «إيشل» بير السبع أوقفوا المواطنة «نهال غنام غوادرة 30 عاماً» من جنين، أثناء زيارتها لزوجها الأسير معمر غوادرة ونفلتها إلى جهة مجهولة وأشار بيان نادي الأسير إلى أن الأم «غوادرة» كانت برفقة طفليها أثناء زيارة زوجها المعتقل، وزوجها هو أحد محرري صفقة «الجندي شاليط» الذين أعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم في شهر يونيو الماضي.. وأكد نادي الأسير أمس الخميس أن سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز المواطنة نهال غنام غوادرة من جنين، إضافة إلى طفليها بلقيس ابنة الـ9 شهور، وبراء والذي يبلغ من العمر عامين.. وقال أهالي الأسرى الذين كانوا في الزيارة مع زوجة الأسير «غوادرة «:»إن جنود الاحتلال اقتادوا -غوادرة - من غرفة الزيارة إلى غرفة أخرى وأخضعوها للتفتيش الجسدي ثم اعتقلوها.

موضوعات أخرى