«سابك»: انتخاب المهندس العوهلي رئيسا لمجلس البلاستيكيات العالمي

الجزيرة - الرياض:

انتخب مجلس البلاستيكيات العالمي المهندس مساعد سليمان العوهلي نائب الرئيس التنفيذي للبوليمرات في «سابك» رئيسا له مؤخراً، في انعكاس لمكانة الشركة عالمياً من خلال اختيار أحد قياداتها على رأس المجلس.

ومن المعلوم أن المجلس يضم في عضويته عددا من كبار المساهمين في صناعة البلاستيكيات العالمية من آسيا والشرق الأوسط وشمال وجنوب أمريكا وأوروبا. وكان قطاع الصناعة البلاستيكية دشن العام الماضي «مجلس البلاستيكيات العالمي» بهدف تسريع التعاون والتنسيق فيما بين أعضائه على المستوى الدولي، ولتحقيق نتائج أفضل تلبي المصالح المشتركة للمجتمع والمستهلكين وقطاع صناعة البلاستيكيات. وعبر نائب رئيس مجلس إدارة «سابك» الرئيس التنفيذي المهندس محمد الماضي عن ترحيبه بقرار مجلس البلاستيكيات العالمي، وقال: هذا الاختيار يعكس الموقع القوي للشركة، بصفتها إحدى الشركات التي تتمتع بالثقة في مجال صناعة البلاستيكيات. وأضاف: «سابك» في موقع جيد يتيح لها قيادة مجلس البلاستيكيات العالمي، ويعكس فهماً عميقاً لالتزامات المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقنا وعاتق القطاع الصناعي، وإنني أتطلع ليعمل المجلس مع قادة الصناعة حول العالم وغيرهم من الأطراف ذات العلاقة بهدف تطوير استراتيجيات تعالج التحديات العالمية المتنامية التي تواجه القطاع في مجالي الاستدامة والبيئة.

وعن انتخابه رئيساً للمجلس، قال العوهلي «سعيد للغاية لترؤس المجلس، وسأعمل جاهداً مع باقي زملائي فيه لضمان أداء دوره بكفاءة، وتشجيع الاستدامة والاستخدام المسؤول للبلاستيكيات، إضافة إلى تمثيل القطاع الصناعي للبلاستيكيات خير تمثيل أمام الأطراف العالمية ذات العلاقة».

يذكر أن مجلس البلاستيكيات العالمي أنشأ ليكون المتحدث باسم صناعة البلاستيكيات العالمية في دوسلدروف بألمانيا في شهر أكتوبر من العام الماضي وذلك خلال اجتماع نظمه كل من اتحاد مصنعي البلاستيكيات الأوروبيين «بلاستيكس يوروب» ومجلس الكيمياء الأمريكي - قطاع البلاستيكيات.

موضوعات أخرى