بحضور معالي مدير الجامعة ورئيس التحرير

تدشين موقع كرسي الجزيرة للإعلام السعودي في جامعة الملك خالد

أبها - عبدالله الهاجري:

دشن معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود وبحضور سعادة رئيس تحرير صحيفة «الجزيرة» الأستاذ خالد بن حمد المالك أمس الأول موقع كرسي الجزيرة للإعلام السعودي وذلك في مبنى عمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد بالقريقر بأبها.

وفور وصول معالي مدير الجامعة ورئيس التحرير كان في استقبالهم وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور أحمد الجبيلي وعميد عمادة البحث العلمي الدكتور عيد لافي العتيبي والدكتور علي بن شويل القرني رئيس قسم الإعلام بالجامعة والمشرف العام على الكرسي، حيث قاما بأخذ جولة على موقع الكرسي والذي يحتوي على عدد من المكاتب المجهزة بأحدث تقنيات الاتصال والتواصل، واستمعوا إلى شرح عن مكاتب كرسي جريدة الجزيرة للإعلام السعودي في الجامعة، حيث قدم الدكتور عيد هذا الشرح المفصل والذي أكد بأنه تم تجهيز هذا الموقع وفق أحدث التقنيات ومجهز بعدد من الشباب والذين يعملون على هذا الكرسي بعضهم يحمل درجة الماجستير في الإعلام.

وبعد الجولة اجتمع رئيس التحرير ومعالي مدير الجامعة وبحضور الجميع، حيث أكد معالي الدكتور عبدالرحمن الداود حرصه الدائم على متابعة كل ما يستجد بأعمال كرسي الجزيرة وما يؤكد ذلك حرص الجامعة على توفير موقع خاص بالكرسي في مبنى الجامعة..

من جهته أبدى سعادة رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك سعادته بهذه الجولة والتجهيزات المتكاملة من قبل الجامعة لخدمة كرسي الجزيرة للإعلام السعودي، مشيرا بأن جريدة الجزيرة تفخر وتسعد بتعاونها وشراكتها الإستراتيجية مع جامعة الملك خالد كما هو الحال لثلاث عشرة جامعة في مختلف مناطق المملكة والتي تحتضن كراسي الجزيرة.

فيما اعتبر الدكتور أحمد الجبيلي وكيل الجامعة للتطوير والجودة بأن الجزيرة هي واحدة من أهم الصحف المحلية ولها علاقة واسعة مع طلاب الجامعة، وهذا ما ينعكس إيجابيا على طلاب قسم الإعلام وعلى الكرسي.

من جهته قال رئيس قسم الإعلام والمشرف على الكرسي الدكتور علي بن شويل القرني إن تجهيز هذا الموقع بخدمات تقنية وعدد من الشباب المؤهلين تأكيد على أهمية كرسي الجزيرة للإعلام السعودي.

من المعروف بأن معالي مدير الجامعة وسعادة رئيس التحرير قد وقعا أبريل الماضي اتفاقية إنشاء كرسي «الجزيرة للإعلام السعودي» بقاعة مجلس الجامعة، ويهدف الكرسي إلى إجراء دراسات متخصصة وإعداد البحوث وتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية في مختلف المجالات لطلاب وطالبات قسم الإعلام بالجامعة وإعلامي منطقة عسير وهو ما يوفر بيئة إعلامية وفكرية وثقافية، وإيجاد شراكة حقيقة مع الجامعة، من أجل تنشيط العمل الإعلامي في الجامعة.

هذا وجاء تدشين موقع كرسي الجزيرة للإعلام السعودي على هامش الموتمر الدولي للإعلام والإشاعة والتي اختتمت أمس الخميس .. وكان رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك قد أدار الجلسة الرئيسية للمؤتمر.