منتخب الصم ينازل إيران اليوم على اللقب الآسيوي

كتب - فرحان الجارالله:

تأهل منتخب المملكة للصم لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم بعد أن حسم مواجهته المثيرة أمام اليابان في نصف نهائي كأس آسيا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ووصل بالتالي الى نهائي القارة الآسيوية لمقابلة المنتخب الإيراني الذي تجاوز نظيره العراقي بثلاثة أهداف دون مقابل.. وبهذه النتائج تأهل المنتخبان السعودي والإيراني لنهائيات كأس العالم فيما ستحدد نتيجة لقاء العراق واليابان المتأهل الثالث لكأس العالم عن آسيا.

ففي نصف نهائي البطولة التي تجري منافساتها في مدينة كيش الإيرانية قدم نجوم الأخضر السعودي مباراة مثيرة وماراثونية أمام اليابان رغم الأجواء الممطرة التي جرت خلالها وتفوقوا في النهاية بخمسة أهداف سجلها محمد الشمري (هدفين) وماجد الاسمري (هدفين) ومحمد السميري هدفا وصعدوا للمباراة النهائية لكأس القارة الآسيوية ومعها تحقيق انجاز تاريخي كبير بالوصول لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخ المنتخب السعودي..

وقد عبر رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم سعيد بن محمد القحطاني في تصريح خاص لـ «الجزيرة « عن فرحته البالغة بهذا الإنجاز, وقال: أهدي إنجاز التأهل لكأس العالم لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ولسمو ولي العهد ولسمو ولي ولي العهد ولكافة الشعب السعودي.. كما قدم باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة وبعثة المنتخب التهنئة لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على هذا الإنجاز الذي يتحقق لرياضة الصم بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم للدعم والتشجيع التي تحظى بها رياضة الصم من المسئولين.

هذا وسيلعب منتخبنا الوطني عصر اليوم الجمعة المباراة النهائية لكأس آسيا امام منتخب إيران المرشح الأقوى لنيل البطولة نظير المستويات والنتائج التي أحرزها في الأدوار التمهيدية.

موضوعات أخرى