منتخب مصر يتراجع 22 مركزاً في تصنيف «فيفا» لشهر نوفمبر

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تراجع المنتخب المصري الأول لكرة القدم 22 مركزاً دفعة واحدة، ليحتل المركز الـ 60 عالمياً في التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن شهر نوفمبر الجاري.

وتراجع الفراعنة لهذا المركز رغم أنهم احتلوا المركز الـ38 في تصنيف الاتحاد الدولي لشهر أكتوبر الماضي، وذلك بعدما فشل الفراعنة في التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الاستوائية.

وخاض المنتخب المصري مباراتين فى شهر نوفمبر، في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا، حيث خسر أمام السنغال بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة، قبل أن يخسر مجددًا أمام تونس، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بملعب «مصطفى بن جنات»، بمدينة «المنستير» التونسية.

يأتي هذا في الوقت الذي تراجع فيه المنتخب الجزائري 3 مراكز، ليحتل المركز الـ18 على الصعيد العالمي، ولكنه ظل في صدارة قائمة المنتخبات الأفريقية والعربية، بينما قفز المنتخب التونسي قفزة هائلة، بعدما تقدم للمركز الـ22 في التصنيف الشهري الصادر اليوم، بعدما احتل المركز الـ31 في تصنيف الشهر الماضي.

على الصعيد العالمي، واصل المنتخب الألماني تصدره للتصنيف العالمي لـ»فيفا»، متفوقاً على منتخب الأرجنتين الذي حل ثانياً وكولومبيا ثالثاً وبلجيكا رابعاً.

موضوعات أخرى