28-11-2014

فازت قطر .. فازت قطر ..!!

# مبروك من أعماق أعماق القلب لدار بن ثاني حمد ، مبروك للشيخ تميم ، مبروك للشيخ جاسم أمير الشباب القطري .. وكل التبريكات لشعب قطر الأبي فوز العنابي القطري بذهب الخليج الثاني والعشرين باسم كل الرياضيين في بلد المحبة والسلام (دار أبو متعب ) المملكة العربية السعودية .

# لم يُعرف لمعدن الذهب لون غير ( الذهبي البراق المتوهج ) سوى ليل الأربعاء الماضي حين لمع الذهب ببريق (عنابي مشع ساطع ) فريد متفرد .!!

# لا تتعجبوا إن تغير لون الذهب ( طواعية ) بعد أن ردد التميمي ( فازت قطر .. فازت قطر ) ؛ بل اعجبوا كل العجب إن فاز المنتخب غير المخطط لخريطة انتصاراته من قِبل اتحاد كرته اولاً كما ولن يُعفى من تحمل المسئولية بالطبع من امتطى صهوة جواد الرياضة السعودية وكان لديه الوقت ( برأيي ) لحل الاتحاد عبر القنوات الرسمية ..!!

# ألف مليون مبروك وكلنا بصوت واحد .. نردد ما صدح به التميمي خليل الشبرمي .. هذي عوايدها قطر .. فازت قطر .. فازت قطر ..!

الجماهير .. درس خليجي 22 ..!!

يقول الأسطورة السامي سامي الجابر عن غياب جماهير ( أخضر الوطن ) اللافت عن خليجي 22 علينا الوقوف بقوة أمام من نجح في شق صف الجماهير .. حتى غدا الغياب (ظاهرة ) خطيرة جداً .. يجب ان تُدرس من قِبل المسئولين..!!

## ثم أردف السامي عبر استديو بي ان سبورت قائلاً ‹ التعصب الرياضي ‹ قاد الى انفجار جماهيري تمثل في غياب مخيب للآمال ، يضيف ( بصريح العبارة ) ابن الوطن البار مختتماً قوله ( بصريح العبارة ) .. ‹الإعلام› هو من قاد الى هذه النتيجة المخيبة جداً ..!!

## من جهتي أقول أن لا أقول أبلغ من قول السامي حيال ( فضيحة الغياب الجماهيري ) الذي لم ينقذه إلا (وعي الجمهور ) الذي حضر بكثافة يوم ( الحسم ) في نهائي الذهب ( العنابي اللامع المشع ) ..!!

## هنا أشير إلى ( عنصرين ) شاركا ( إعلام التعصب) سلباً في ذلك الغياب ( التاريخي ) للجماهير بخليجي 22 .. الأول يُسأل عنه سمو الرئيس العام مباشرة وذلك بقرار إقامة البطولة بالرياض ( القارصة البرودة ) في توقيت البطولة التي ( لو ) أقيمت بعروس البحر الأحمر وفي حضن ( الجوهرة المشعة ) لكان لحضور الجماهير شأن آخر ..!

# أما العنصر ( الأكبر والأهم ) فكان يتحمل وزره بلا منازع ( اتحاد الكرة ) ولجانه التي أتت ثمرة ( تخبطاتهما) رد فعل قاس من جماهير الوطن ، رداً كان أقسى بكثير من (برودة أجواء ) رياض العزّ .. !

# وعوداً على بدء أقول يقول ( جابر عثرات الكرة السعودية) السامي سامي ؛ وأزيد أن الخيرة في الأمر تكمن في أن ( الجماهير ) قد أسمعت بعد أن أنذرت كل من به صمم .. قالت ( لن نرضى ) الضيم ومزيد التخبطات وفعلت ( عملياً) بمقاطعة تاريخية وطالت ونالت ( ذهب الخليج) كعامل أساس ورقم صعب أن يتجاوز صوته كائن من كان ..!!

## فهل يعي ( المسئولون ) درس الجماهير .. يصححوا وضع الإعلام ( الهابط ) يبتعدوا عن القرارات غير المدروسة .. يحلوا اتحاد كثرت أخطاؤه وحان إقصاؤه .. هذا إن أردتم البُعد عن مزيد من دروس ( الجماهير ) المجانية ( الغالية) الثمن ..!!

خُذْ .. عِلْم .. خليجيات ..!!

# الشيخ طلال يقول أتحمل كامل المسئولية بالخسارة بكأس الخليج ,, وفييرا باق !! تصريح ذكرني بمقولة ( هرم الكوميديا الكويتية ) النجم سعد الفرج .. ودي ودي أصدق بس قوية قوية.. وإلا وشلون بتتحمل الخسارة وانت والمدرب باقيان !!

شكراً

## الجزائري جمال بلماضي تفوق تكتيكاً على الأسباني لوبيز كارو ، فاز الأول بالذهب وخسر الثاني كل أمل في بطولة سعودية تحت قيادته الفنية .. ما يجمعهما أن ‹ الرحيل ‹ مصيرهما الحتمي عن تدريب العنابي والأخضر حتى و( لو ) كانت النتائج عكسية عن الواقع ..!!

## تيفو النهائي ( اووه .. يا سعودي ) .. إبداع جماهيري يثبت على الدوام .. أن لا صوت يعلو كروياً فوق صوت الجمهور ..!!

## نواف العابد استحق بدرجة الامتياز ( أفضل لاعب في خليجي 22 ) .. مزيداً من التفوق يا نجم الأخضر القادم.

ضربة حرة ..!!

أجمل ‹هندسة› في الحياة هي :

بناء جسر من الأمل فوق بحر من اليأس .!!

للتواصل: Dr.abdulmalek@hotmail.com

مقالات أخرى للكاتب