«هواوي» تبرز دور خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات المرنة

نظمت شركة «هواوي» العاملة في مجال توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات، مؤتمرها السنوي في فندق فورسيزنز الرياض، لتتواصل من خلاله مع قادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وكافة المعنيين به، لتوضيح أثر تقنيات الحوسبة السحابية والانتقال نحو شبكات أكثر مرونة في منح الشركات المحلية والحكومة فرصة تحقيق التميز في العمليات من خلال الخدمات المبتكرة.

ووفقاً لشركة «هواوي»، فإن من أبرز دوافع تبني الشبكات المعرّفة برمجياً في الوقت الحالي، حاجة الشركات إلى دعم العرض الافتراضي لتطبيقات تقنية المعلومات والقدرة على تقديم تطبيقات جديدة عبر الشبكة، وزيادة سرعة توزيع أحمال التطبيقات على الشبكة. وفي هذا الصدد تنبّأت شركة غارتنر المختصة بالأبحاث والاستشارات التقنية مؤخراً بأن الخدمات السحابية العامة حول العالم ستشهد معدل نمو سنويّ مركب قدره 17.1% بحلول العام 2018، ويتوقع إنفاق 4.7 مليار دولار من قيمتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي تعليقه على الأمر قال توني شي، المدير العام لمجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز» لقطاع المشاريع في المملكة: «حققت المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة نمواً سريعاً في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتصبح أكبر أسواق الشرق الأوسط في هذا المجال. وتشهد حالياً تغيّرات جمّة ستؤثر في كافة القطاعات الاقتصادية الأخرى. وتهدف «هواوي» لتمكين الشركات في المملكة ومنحها مزيداً من المرونة والقدرة على الاستفادة من الحلول السحابية والشبكات الافتراضية، بما فيه فائدة تعزيز كفاءة الأعمال والإنتاجية ونوعية الخدمات المقدمة».

يذكر أن هواوي اعتمدت حلول الحوسبة التحتية لسطح المكتب الافتراضي السحابي (VDI) في مختبرات 35 كلية تدريبية تابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لتؤسس بنية تحتية تسهّل على فريق تقنية المعلومات إدارة وصيانة منصة مركزية لسطح المكتب الافتراضي عبر واجهة مستخدم واحدة.

موضوعات أخرى