ترأسه الأمير فيصل بن مقرن

مجلس «المودة» يطلق الهوية الجديدة لدعم الأسرة

جدة - الجزيرة:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، اجتماع المجلس الفخري لجمعية المودة للإصلاح والتمكين الاجتماعي بمحافظة جدة، والذي عقد بمنزل المهندس فايز الحربي، عضو الجمعية العمومية ونائب الأمين العام للمجلس الفخري، وبحضور عدد من رجال الأعمال بالمحافظة، وذلك لدعم مسيرة الجمعية والعمل على تنويع مصادر الدخل السنوي ودراسة المواضيع التي تحال إلى المجلس من إدارة الجمعية وعمل التوصيات اللازمة بشأنها.

انطلق الاجتماع بكلمة ترحيبية من سمو رئيس المجلس الفخري، وكلمة من رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعة، الذي رحب فيها بالحضور وشكر سمو رئيس المجلس على موافقته وتبنيه لقضية الأسرة واهتمامه بأعمال الجمعية، تلاها كلمة للمهندس فايز الحربي، ذكر فيها مهام المجلس، ومن ثم قدم مدير عام الجمعية محمد آل رضي، عرضاً عن الجمعية وأهدافها تحت شعار «أثر ملهم»، كما أطلق سمو رئيس المجلس الهوية الجديدة للجمعية تحت شعار «نمكنّ الأسرة .. لينمو المجتمع».

وأوضح الأمير فيصل بن مقرن، أن انجازات الجمعية خلال 13 عاما تميزت بخدمة 192.000 أسرة في مجال رعاية وتمكين وإصلاح الأسرة، كما نرى أثر الجمعية على مستوى المملكة وعلى مستوى منطقة مكة المكرمة خاصة، حيث تسهم حسب إحصائية لأحد مراكز الدراسات بخفض ما نسبته 9 % من حالات الطلاق سنوياً، كما أن 97 % من المستفيدين من برامج ومشاريع الجمعية يعيشون حياة أسرية مستقرة,

وأضاف أن قضية الأسرة وتمكينها وتثقيفها هي قضية استراتيجية مهمة فالأسرة هي اللبنة الأولى لأساس أي مجتمع وبها يستقر المجتمع.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أنس زرعة، أن الجمعية لديها قدرات مؤسسية عالية وكفاءات بشرية متخصصة تزيد عن 100 مدرب ومدربة و50 مرشدًا ومرشدة.