كلية الإعلام والاتِّصال بجامعة الإمام تكرم الدكتور الحقيل بمناسبة حصوله على جائزة الإيسيسكو

الرفاعي: أعداء المملكة يتربصون بها .. والإعلامي لا بُدَّ أن يكون في الصف الأول للمواجهة

الجزيرة - زيد السبيعي:

أقامت كلية الإعلام والاتِّصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حفل تكريم وعشاء احتفاء برئيس قسم الإعلان والاتِّصال التسويقي بالكلية الاستاذ الدكتور عبد الله الحقيل بمناسبة حصوله على جائزة الإيسيسكو لأحسن بحث أكاديمي في مجال الإعلام الجديد في العالم العربي لعام 2014، والذي جاء بعنوان: «المرجعية المنهجية لقياس التفاعلية في الإعلام الجديد» وذلك في برج الجامعة. وقد تم ترشيح أكثر من ثمانين باحثاً في الدراسات الإعلامية من المؤسسات الأكاديمية والجامعات في الدول العربية والإسلامية الأعضاء في منظمة الإيسيسكو للفوز بهذه الجائزة.

كما أوصى أعضاء اللجنة بطباعة بحث د. الحقيل وتوزيعه على معاهد وكليات الإعلام في الدول العربية، ليستفيد منه المشتغلون بالتفاعلية في وسائل الإعلام وباقي المهتمين بالموضوع من طلبة وباحثين. وعبر رئيس قسم الإعلان والاتِّصال التسويقي الاستاذ الدكتور عبد الله الحقيل عن مشاعره بالفرح والسرور قائلاً: «الجائزة بالنسبة لي هي المشاعر الثمينة والصادقة والحقيقية وما تلقيته اليوم من رسائلكم وتهنئتكم»، مشيراً إلى أن الجائزة هي للجميع وللجامعة وللكلية.

وأكَّد الحقيل أن من الواجب على كليات الإعلام ومنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس أن تقدم ما أمكن في سوق العمل لتصبح استثماراً من قبل المجتمع في الأبناء الذين يقدمون للتعلم فيها.

وأشار الحقيل الى أنه كلما زادت الفجوة بين سوق العمل وكليات الإعلام بجميع أقسامها وأصبح التنظير طاغيا بها فإنَّ الاستثمار في هذه الكليات والأقسام يصبح استثمارا غير مجدٍ.

من جانبه أكد عميد كلية الإعلام والاتِّصال المشرف العام على صحيفة مرآة الجامعة الاستاذ الدكتور عبد الله الرفاعي أن تطوير الإعلام اليوم من خلال الأبحاث والملتقيات وغيرها يعد ضرورة لا بد منها.وحذر الرفاعي من أن أعداء المملكة يترصدون ويكيدون لها، مؤكِّداً على أن الإعلامي أيا كان مجاله لا بُدَّ أن يكون الجندي الأول المدافع عن هذه البلد.

موضوعات أخرى