تعليم القصيم يدشن مشاريع للأمن والسلامة بـ(31) مليون ريال

بريدة - صالح الشعيبي:

دشنت إدارة الأمن والسلامة المدرسية في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم مشاريعها، وأعلنت ميزانيتها الخاصة، بقيمة تصل إلى 31 مليون ريال، تتضمن العمل على توفير، وصيانة متطلبات الأمن والسلامة في كافة المدارس. إعلان الميزانية، ورسم الخطة التشغيلية، كانت بحضور المدير العام لتعليم القصيم عبد الله الركيان، ومساعده للشؤون المدرسية عبد الرحمن الصمعاني، وعدد من مدراء الإدارات والأقسام، ومتعهدي التنفيذ والمقاولين.

وقد بدأ مدير الإدارة عبدالمحسن الحربي، حديثه خلال حفل التدشين بتناول أهم المنطلقات التي تعتمد على إيجادها الخطط والبرامج التشغيلية والتطويرية للمشروعات التعليمية كافة، مستعرضاً أهم أهداف ومقاصد الأمن والسلامة، التي تسعى لتحقيقها في الواقع التربوي، وتعمل على تكريسها كمفاهيم وقيم سلوكية وبدنية، يتمتع بإنجازها كافة عناصر البيئة المدرسية، وهو ما يعزز من جودة المخرجات، ويكرس من متطلباتها.

كما استعرض الحربي الأرقام والمخصصات التي تم تعميدها لعدد من المقاولين والمتعهدين في وسائل الأمن والسلامة، مشيراً إلى أن تلك الأرقام تعكس شيئاً من اهتمام وعناية السياسة التعليمية في المملكة، التي تحرص على إيجاد البيئة التربوية الصحية والصالحة.

عقب ذلك أكد المدير العام للتربية والتعليم عبد الله الركيان، خلال لقائه بممثلي الشركات والمؤسسات من المقاولين والمتعهدين على ضرورة الالتزام الجاد والدقيق بكافة الشروط والضوابط المحققة لمقاصد المشاريع الموقعة، مشدداً على أهمية التقيد بـ«الوقت» في تجنب حدوث أي مشاكل أو معوقات تنعكس سلباً على البيئة التعليمية.

موضوعات أخرى