Sunday 21/12/2014 Issue 1 الاحد 28 صفر 1436 العدد

الاحتلال يفتح النار على مزارعين وصيادين في غزة

غزة - الألمانية:

فتحت قوات إسرائيلية اليوم الأحد النار على مزارعين وصيادين في مدينتي خان يونس وغزة ، وسط تحليق لطائرات حربية في الأجواء على ارتفاعات منخفضة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه مجموعة من المزارعين الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم القريبة من الحدود شرق البلدة وأرغموهم على مغادرة المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأشارت إلى أن زوارق بحرية الاحتلال هاجمت الصيادين وقواربهم بإطلاق النار عليهم قبالة بحر مدينة غزة وأجبرتهم على مغادرة البحر، حيث كانوا يمارسون مهنة الصيد في المساحة المسموح بها 6 أميال بحرية.

وأكدت أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع إف16 تجوب أجواء القطاع على ارتفاعات منخفضة ، وتحديدا فوق أجواء مدينة غزة منذ ساعات الصباح.

وكانت مقاتلات حربية إسرائيلية قصفت فجر أمس موقعا شمال غرب مدينة خان يونس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين، فيما أحدث القصف انقطاعا في التيار الكهربائي عن الأحياء السكنية القريبة من المكان ودمارا وخرابا في الممتلكات.