Saturday 27/12/2014 Issue 1 السبت 05 ربيع الأول 1436 العدد

مقتل 30 شخصاً غالبيتهم من داعش في بعقوبة

بعقوبة (العراق) - الألمانية:

قتل 30 شخصا بينهم مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وأصيب خمسة مدنيين الأحد بجروح في حوادث عنف شهدتها مدينة بعقوبة 57 كم شمال شرقي بغداد.

وقالت مصادر أمنية في الشرطة العراقية إن عبوة ناسفة على جانب الطريق في الحي العصري بقضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة انفجرت وأدت إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وأضافت المصادر أن قوة أمنية من قيادة عمليات دجلة تمكنت من قتل اثنين من عناصر داعش بعملية أمنية في قرية العالي في أطراف المقدادية الشمالية حيث حاول المسلحون التوغل إلى داخل القرية لكن القوات الأمنية تمكنت من قتلهم.

وأوضحت أن قوة أمنية تابعة للجيش العراقي اشتبكت فجر اليوم مع عناصر تنظيم داعش أثناء محاولتهم اقتحام نقطة تفتيش عسكرية في منطقة الصدور شمال شرقي بعقوبة ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم بينهم قيادي بالتنظيم (مصري الجنسية) وتدمير ثلاث عجلات كانت تستخدم من قبل التنظيم.

وأشارت إلى أن طيران الجيش العراقي قصف مواقع لتنظيم داعش في القرى الجنوبية لناحية قرة تبة ما أدى إلى مقتل 14 مسلحا من عناصر التنظيم وتدمير ثلاث عجلات تحمل أسلحة أحادية، كما شنت قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات دجلة عملية عسكرية على منطقة الخيلاني وتمكنت من قتل تسعة مسلحين من عناصر تنظيم داعش.