Car Magazine Wednesday01/08/2007 G Issue 35
سباقات
الاربعاء 18 ,رجب 1428 العدد35
فيراري يشجب حكم الاتحاد الدولي للسيارات بشأن مكلارين

لندن - رويترز:

انتقد فريق فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 الاتحاد الدولي للسيارات بعد أن أفلت فريق مكلارين متصدر البطولة من العقاب على حيازته معلومات سرية تخص الفريق الإيطالي بدون تفويض.

وقال فيراري في بيان إنه وجد أن عدم معاقبة مكلارين أمر غير مفهوم، مضيفا أن القرار (يمنح السلوكيات غير الأمينة صفة شرعية في بطولة فورمولا 1 ويعد سابقة خطيرة جدا).

واعترف المجلس العالمي لرياضة السيارت التابع للاتحاد الدولي بعد جلسة تحقيق في باريس بأن مكلارين انتهك اللوائح الرياضية بحيازته بدون تفويض وثائق خاصة بفيراري. لكنه قال إنه لا توجد أدلة كافية على أن مكلارين استفاد من هذه المعلومات.

وقال فيراري إنه أشار إلى أن مكلارين أدين بالخداع وهو ما يضر بمصالح رياضة السيارات. وأضاف: (ولهذا فإن الفريق يجد أن عدم فرض عقوبة رغم انتهاك مبدأ رئيسي هو الأمانة في الرياضة... أمر غير مفهوم).

وتابع: (قرار المجلس العالمي يشير في حقيقة الأمر إلى أن حيازة ومعرفة مسؤولين على أعلى المستويات واستخدامهم معلومات سرية للغاية تم الحصول عليها بطريقة غير قانونية يمثل انتهاكات لا تحتاج إلى عقوبة).

وقال الفريق الإيطالي: (يشعر فيراري بأن هذا الأمر يضر بشدة بمصداقية الرياضة). وأكد فيراري أنه سيستمر في دعوته الجنائية القضائية التي رفعها في إيطاليا ضد مهندسه السابق نايجل ستيبني إضافة إلى دعوى مدنية أمام المحكمة العليا في لندن ضد مايك كولان كبير مصممي فريق مكلارين الموقوف وزوجته ترودي. وينفي ستيبني أنه قدم أي معلومات لكولان.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة