Car Magazine Wednesday02/05/2007 G Issue 22
سباقات
الاربعاء 15 ,ربيع الثاني 1428 العدد22

عرض جوي فوق كورنيش جدة

شهدت مدينة جدة انطلاقة أول طيار سعودي يتم اختياره كطيار جديد متدرب في سباق ريد بُل الجوي، الذي يعتبر السباق الوحيد من نوعه في العالم، وذلك عبر استعراض جوي تاريخي فوق سماء نافورة كورنيش جدة قام به الطيار الشاب شهاب علي رضا الذي أصبح يسمى الآن باسم (شهاب السعودية).

قدم شهاب علي رضا، بمشاركة الطيار النمساوي هانّس أرش أحد المتنافسين الرسميين في سلسلة سباق ريد بُل الجوي لموسم 2007م، استعراضات جوية ومناورات حبست أنفاس الجماهير الكثيفة الذين قدموا منذ ساعات مبكرة لمشاهدة هذا الاستعراض الجوي التاريخي لأصغر طيار متدرب (36 عاماً) يتم تسجيله في سباق ريد بُل الجوي.

بعد نهاية العرض صرح شهاب قائلا: (أتقدم بخالص الشكر لسمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على الشرف الكبير الذي منحني إياه بأن تكون انطلاقتي من مسقط رأسي مدينة جدة في عرض جوي يعتبر الأول من نوعه على الإطلاق حول نافورة كورنيش جدة، وأشكر كذلك الدعم اللامحدود الذي منحني إياه نادي الطيران السعودي وبشكل خاص سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة النادي وسمو الأمير بندر بن خالد الفيصل العضو المنتدب للنادي. وأضاف قائلاً: (استعراض جدة ليس جزءاً رسمياً من سباق ريد بُل الجوي، إلا أنني شخصياً أتمنى يوماً من الأيام أن تستضيف مدينة جدة جولة من الجولات الرسمية لسباق ريد بُل الجوي، ويحدوني أمل كبير بأن أنهي حصصي التدريبية بأسرع وقت ممكن حتى تتاح لي الفرصة للتنافس ضمن المتسابقين الرسميين في موسم 2008 أو 2009).

أول طيار عربي

بدأ الاستعراض الجوي فوق نافورة كورنيش جدة الذي قام به الطيار السعودي عند الساعة الرابعة عصراً واستمر قرابة الساعة من الزمن، أتيحت خلالها الفرصة لأهالي مدينة جدة وزائريها للاستمتاع بهذا العرض من أي مكان مواجه للنافورة على كورنيش جدة.

شهاب علي رضا الذي يعمل طياراً محترفاً في أرامكو السعودية حظي بدعم مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، أول رائد فضاء عربي مسلم ومؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي الذي أشرف بشكل مباشر وتابع باهتمام مراحل الاختبارات القاسية والصعبة التي خاضها شهاب قبيل أن تعلن اللجنة المنظمة لسباق ريد بُل الجوي العالمي عن اختياره ليكون أول طيار عربي يخوض الحصص التدريبية في سباق ريد بُل الجوي لموسم 2007. ومن المعروف أن سباق ريد بُل الجوي هو السباق الجوي الوحيد من نوعه في العالم وهو يقام على 12 جولة تستضيفها مدن عالمية.

أبوظبي المحطة الأولى

انطلقت الجولة الأولى للبطولة يوم الجمعة السادس من إبريل من مدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ودعم هيئة أبوظبي للسياحة، وفاز بها الطيار المجري بيتر بيشيني، أما الجولة الثانية التي أقيمت فوق خليج بوتافوغو في ريو دي جينيرو بالبرازيل فقد حقق الفوز فيها الطيّار البريطاني بول بونهوم.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة