Car Magazine Wednesday02/05/2007 G Issue 22
سباقات
الاربعاء 15 ,ربيع الثاني 1428 العدد22

ريكونين مطالب بالاهتمام بالتقنية

كيمي ريكونين، سائق فيراري الفنلندي الجنسية (27 عاما)، يعده خبراء الفورمولا ون أسرع السائقين المتنافسين على بطولة الفورمولا ون هذا الموسم، حيث فاز بالجولة الافتتاحية في أستراليا وحل ثالثا في كل من ماليزيا والبحرين، ويمكنه تحقيق المزيد مع فريقه الجديد فيراري، ولكن عيبه الوحيد أنه لا يضع أي اهتمام للجانب التقني من السباق. وهو نفسه لا ينكر ذلك، بل يقول عن نفسه أنه يهتم فقط بالقيادة السريعة تاركا الجانب الميكانيكي للمختصين في الفريق.

وعن ذلك يقول بيتر سوبار، مدير فيراري السابق: (هو بالفعل سريع وقوي التركيز ولكن وضعه كان سيختلف لو أنه أعطى اعتبارا بسيطا للتقنية). ومما يؤكد هذه الحقيقة أن زميله في الفريق فيليبي ماسا تفوق عليه في البحرين، رغم أنه أفضل من ماسا بكثير، وتفوق عليه في سباقي أستراليا وماليزيا. ولا يعتبر سوبار عدم اهتمام ريكونين بالتقنية عيبا فيه، مشيرا إلى موهبته الفذة في القيادة.

وقد دار قبل بدء الموسم نقاش كثير حول الكيفية التي سيتأقلم بها ريكونين على الحياة مع فريق فيراري، الذي انتقل إليه ريكونين من فريق ماكلارين بديلا عن مايكل شوماخر، الذي كان معروفا عنه اهتمامه الشديد بالجانب التقني ومتابعته لهذا الجانب بنفسه.

ولكن ألكساندر فيرز، الذي كان سائق اختبار في ماكلارين عندما كان ريكونين ضمن أعضاء الفريق، يرى أن ريكونين يمكنه تحقيق نجاح كبير مع فيراري طالما أن الفريق لا يطلب منه أكثر من إمكانياته.

يقول فيرز: (إذا قبلوه كما هو فسوف يحبونه ويستفيدون منه لأنه موهوب بالفعل ويحب العمل الذي يؤديه).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة