Car Magazine Wednesday02/05/2007 G Issue 22
مجتمع
الاربعاء 15 ,ربيع الثاني 1428 العدد22

من الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات
الناغي تطرح جديدها في السوق السعودية

جدة- حمود البقمي

أعلنت مؤسسة محمد يوسف ناغي، الوكيل الحصري لBMW في المملكة عن طرح BMW X5 في السوق السعودية.

ويوفر هذا الطراز تجربة قيادة فريدة، تجمع بين الديناميكية وفعالية الأداء في الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتؤكد BMW ، بطرحها هذا الطراز، ريادتها لقطاع السيارت الرياضية بالاعتماد على الابتكار المتواصل في المنتجات والتصميم.

وتتميز السيارة بمحرك 8 أو 6 أسطوانات، إلى جانب نظام ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كما تتمتع BMW X5 بنظام الدفع الجماعي الذكي BMW xDrive، ونظام تعليق متطور يضمن رشاقة ودقة أداء فائقتين.

وقال موسى العاروري، المدير العام لمؤسسة محمد يوسف ناغي: (ترسي BMW X5 معايير رياضية، مكرسة ريادتها لهذا القطاع منذ طرحها عام 1999، بالاعتماد على التحديث المستمر في التقنيات والخصائص.

ويوفر الطراز، تصميماً داخلياً وخارجياً مطوراً، وسهولة إدارة ديناميكية، وذلك ضمن سيارة متعددة الاستخدامات).

وتتضمن BMW X5 4.8i محرك 8 أسطوانات يتيح قوة أداء قصوى تصل إلى 355 حصانا وعزما يصل إلى 350 رطل-قدم عند سرعة تراوح بين 3400 و3800 دورة-دقيقة.

كما أنها تستطيع التسارع من 0-100 كيلومتر-ساعة، في غضون 6.5 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى، محددة إلكترونيا، 240 كيلومتر-ساعة، لتساهم بذلك في إعادة صياغة معايير الأداء في الفئات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتتميز BMW X5 3.0si بمحرك 6 أسطوانات بقوة قدرها 272 حصانا وعزم يصل إلى 232 رطل-قدم عند سرعة 2750 دورة-دقيقة، حيث يمكنها التسارع من 0-100 كيلومتر-ساعة في غضون 8.1 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 225 كيلومتر-ساعة.

وأضاف العاروري: (تعد BMW X5 أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتبنى نظام القيادة القابل للتعديل Adaptive Drive، بما يتيح للسائق تحكماً أكبر على الطريق من خلال التنسيق بين القضبان المضادة للدوران والصمامات.

وتعتبر BMW X5 إحدى أكثر السيارات أماناً، لما تتمتع به من أنظمة حماية مبتكرة مثل، نظام الدفع الجماعي الذكي xDrive BMW، نظام التحكم الديناميكي في الثبات DSC، إضافة إلى مجموعة من تجهيزات السلامة مثل الكوابح المضادة للانغلاق ABS، والتحكم بزاوية الكابح .CBC

ويضيف التصميم الداخلي الجديد مساحة أكبر بإضافة 18.7 سنتيمتر إلى طول السيارة و6.8 سنتيمتر إلى عرضها، بحيث تتسع مقصورتها لسبعة ركاب.

وتكفل هذه الخصائص المبتكرة والتصميم الداخلي الفخم رفاهية مطلقة للسائق والركاب.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة