Car Magazine Wednesday02/05/2007 G Issue 22
تقاطع
الاربعاء 15 ,ربيع الثاني 1428 العدد22
تاكسي لندن في هونج كونج

ذكر تقرير إخباري أن سيارات التاكسي السوداء التي تشتهر بها لندن ربما تستخدم في هونج كونج فيما تسعى المستعمرة البريطانية السابقة لأن تنهي بشكل تدريجي استخدام سيارات الأجرة من إنتاج شركة تويوتا والمستخدمة منذ 30 عاما.

وقالت صحيفة (ساوث تشاينا مورننج بوست) إن حكومة هونج كونج تجري محادثات مع شركات صناعة سيارات الاجرة الصينية لمعرفة ما إذا كان يمكن استخدامها لتحل محل السيارة طراز تويوتا كراون اعتبارا من العام المقبل.

وتتوقع مجموعة (جيلي هولدينجز جروب) التي كلفت العام الماضي بتصنيع سيارات التاكسي اللندنية أن تنتج نحو 20 ألف سيارة أجرة سنويا من مصنع في شنغهاي.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول بالشركة تشاو فوكوان قوله إن الشركة تلقت (دعوة من حكومة هونج كونج لتزويدها بسيارات الأجرة اللندنية السوداء) اعتباراً من عام 2008م.

ونقلت الصحيفة عن تشاو قوله إنه لم يجر التوصل إلى اتفاق بعد حول سعر سيارات الأجرة ولا عدد السيارات التي سترسل إلى هونج كونج. ويوجد في هونج كونج التي يبلغ عدد سكانها 6.7 مليون نسمة حاليا أكثر من 18 ألف سيارة أجرة تقل أكثر من 1.3 مليون راكب يوميا.

ويتوقع أن تطرح سيارات الأجرة اللندنية التي تنتجها شركة جيلي للبيع بحلول نهاية عام 2007 بسعر يتراوح ما بين 23 ألف و32 ألف دولار أمريكي للسيارة الواحدة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة