Car Magazine Wednesday02/05/2007 G Issue 22
تقاطع
الاربعاء 15 ,ربيع الثاني 1428 العدد22
موجة جديدة من سيارات الصالون

تطرح شركات إنتاج السيارات خلال العام الجاري مجموعة جديدة من السيارات من فئة الصالون وذلك على الرغم من الطفرة التي شهدتها الأعوام القليلة الماضية في سيارات الكروس أوفر (السيارات الرياضية الكبيرة) وغيرها من السيارات المشابهة لها.

ومن بين الطرز الجديدة من السيارات التي سنشهدها خلال الفترة المقبلة السيارة (كلوبمان) التي ستطرحها شركة (ميني) في الأسواق الأوروبية في الخريف المقبل، وكذلك الطراز الجديد الذي ستعلنه شركة (بيجو) ليحل محل السيارة (206 إس دبليو).

ومن جانبها، كشفت مصادر في شركة (سكودا) النقاب عن أن الشركة ستطرح سيارة من طراز (فابيا) من فئة الصالون في معرض فرانكفورت للسيارات. كما تخطط شركة (رينو) لتقديم جيل جديد من السيارة (كليو جراند تور) التي قدمتها في معرض جنيف لهذا العام حيث ينتمي هذا الجيل الجديد لفئة السيارات ذات الخمسة أبواب.

أما السيارة (جولف) من فئة الصالون فستكون جاهزة في الأسواق الأوروبية خلال الصيف المقبل، وهي السيارة التي تصفها شركة (فولكس فاجن) بأنها (أطول سيارة جولف على الإطلاق) حيث يبلغ طولها 4.56 أمتار، ومع هذا فإنها ليست أرخص أو أكبر سيارة من هذه الفئة.

فسعر السيارة (لوجان) التي تنتجها الشركة (داشيا) يبلغ 8400 يورو (11381 دولارا) بينما يصل سعر السيارة (جولف) من فئة الصالون إلى 17600 يورو فضلا عن أن (لوجان) تتمتع بإمكانية إضافة صف ثالث من المقاعد.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك أيضا السيارة من طراز (سيد) الرياضية من فئة الصالون التي تنتجها شركة (كيا) وقدمتها في معرض جنيف وتعتبر من بين السيارات الأكثر مبيعا والأقل سعرا. ويبلغ طول هذه السيارة 4.50 أمتار ومزودة بخزان وقود تبلغ سعته 534 لترا.

وتخطط شركة شيفرولية أيضا لإنتاج السيارة الصالون من طراز (إتش إتش آر) ذات المظهر الكلاسيكي وذلك في النصف الثاني من العام الجاري.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة