Car Magazine Wednesday04/04/2007 G Issue 18
تقنيات
الاربعاء 16 ,ربيع الاول 1428 العدد18

تقنية جديدة لتجارة السيارات

بعيدا عن السباق الذي تخوضه شركات صناعة السيارات لتطوير تقنيات حديثة تضمن أداء أفضل ومعدلات أمن أعلى نجحت شركة أوتو بيد سيستمز الأمريكية في تطوير تقنية جديدة ترتبط بسوق السيارات وليس بصناعتها.

فالشركة المتخصصة في تقنيات التجارة الإلكترونية والترويج عبر الإنترنت أطلقت أحدث تقنيات (التفاوض الإلكتروني) لشركات السيارات بهدف توفير قناة دائمة للتواصل والحوار بين باعة السيارات وعملائهم ووسائل الإعلام.

وتتيح التقنية الجديدة لمشتري السيارة عقد جلسة تفاوض كاملة مع البائع أو الوكيل عبر موقع للشركة الأمريكية على الإنترنت يحمل اسم ماي لايف أوفر دوت كوم myLIVEoffer.com تماما كما يقوم بالتفاوض التقليدي دون الحاجة إلى الخروج من البيت والذهاب إلى مقر البائع. يقول كين ليس الرئيس التنفيذي للشركة إنه بمجرد النقر على زر لايف أوفر على موقع موزع السيارات على الإنترنت أو في موقع سيارة معينة سوف يبدأ العميل في التفاوض مع الموزع أو البائع على السعر ونظام السداد والتسهيلات التي يمكن الحصول عليها دون أن يتحمل عناء مغادرة منزله أو مكتبه لشراء السيارة. تقول الشركة الأمريكية التي طورت هذه التقنية إنها مصممة لتحقيق هدفين رئيسيين هما توفير المزيد من المتعة للعملاء من خلال (الطريقة الحرة) للمساومة بشأن السعر والثاني توفير العملاء الأكثر جدية وتأهيلا لموزعي السيارات.

ويقول كين إن التقنية الجديدة تختلف بشدة عن خدمات مواقع المزادات والتجارة الإلكترونية التقليدية عبر الإنترنت حيث إن التقنية الجديدة توفر جوا واقعيا لإتمام عملية الشراء من خلال التفاوض والمساومة وليس بتقديم أو الحصول على عروض نهائية يتم الإجابة عليها بالقبول أو بالرفض من جانب أي من طرفي الصفقة.

ولا تكتفي التقنية الجديدة بتوفير قناة الاتصال المباشرة بين المشتري والبائع إنما تتيح أيضا للمشتري أن يتجول بين العديد من السيارات داخل الفئة الواحدة والحصول على كل المعلومات التي يحتاج إليها من أجل إدارة عملية التفاوض بطريقة سليمة واتخاذ قراراته على أساس قوي من المعلومات والمعرفة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة