Car Magazine Wednesday04/04/2007 G Issue 18
مجتمع
الاربعاء 16 ,ربيع الاول 1428 العدد18

مرسيدس تعيد تجربة سفاري

كتب :حمود البقمي

من خلال ما يمكن اعتباره أقصى اختبار لقدرة سيارات الدفع الرباعي على التحمل، قامت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه الوكيل الحصري لمرسيدس - بنز في المملكة، بتنظيم بعثة لسيارات الدفع الرباعي عبر مساحة كبيرة من الصحراء.

وقد حملت البعثة اسم (سيارة مرسيدس - بنز الرياضية متعددة الاستخدامات)، وهي تجربة شبيهة بتجربة رحلة سفاري.

وقد قسم الحدث إلى قسمين، وأقيم في الرياض والدمام على التوالي. حيث قامت شركة الجفالي بدعوة العديد من ملاك سيارات الدفع الرباعي لتلقي التوجيهات والمساعدة الفنية من خبراء في رحلات السفاري من دبي للتعرف على طرق القيادة المختلفة على الطرق الوعرة، وذلك باستخدام سيارات المشاركين الخاصة أو سيارات دفع رباعي قامت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات بتزويدهم بها.

وكان هذا الحدث فرصة مناسبة لملاك السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات لأن يتعرفوا بأنفسهم على مزايا سيارات مرسيدس - بنز الرياضية متعددة الاستخدامات مقارنة بالسيارات الأخرى من ذات الفئة.

وقد تجمع المشاركون في الحدث بقيادة سيارات مرسيدس- بنز فئات ML ،GL وG تحت الخيام التي أقامتها شركة الجفالي للسيارات في المنطقة المحددة التي وصل إليها المشاركون بعد قيادة لمسافة حوالي 50 كيلومترا، استعداد للقيام بالرحلة إلى الصحراء القاحلة. وتم توفير الطعام في الخيام الواسعة التي اعتبرت أيضا بمثابة أماكن للراحة للمشاركين.

أما الذين لم يشاركوا في رحلة السفاري هذه، فقد تم تنظيم تجارب سيارات لهم حول الخيام على مضمار اعد لغرض إجراء تجارب قيادة على سيارات مرسيدس - بنز متعددة الاستخدامات وكانت جاهزة للاستخدام. وأيضا تم تعيين بعض سيارات مرسيدس - بنز متعددة الاستخدامات لبعض العملاء المحتملين الذين انضموا للفريق للدخول في تجربة حقيقية للقيادة على الطرق الوعرة.

وتم تزويد سيارات مرسيدس - بنز التي خصصت للمراقبة والإرشاد بأنظمة ملاحية كاملة وذلك ليمكن مراقبة المشاركين عن كثب خلال الرحلة لضمان سلامتهم وانتظامهم في خط سير الرحلة. وكانت هذه المغامرة تجربة فريدة لا تنسى.

فالقيادة على طرق وعرة على مدى ساعتين شاقتين لا تشكل فقط مجرد اختبار لمهارات القيادة، ولكنها تعني إخضاع السيارات متعددة الاستخدامات لتجارب في منتهى القسوة لاختبار قوتها ومدى تحملها وتوازنها.

وفي نهاية الرحلة الصحراوية المثيرة، والتغلب على العقبات والعوائق الطبيعية في الأراضي الصحراوية القاسية والقيادة الدائرية المستمرة على المضمار المؤقت، كانت هذه العوامل كلها أكثر من كافية لأن يقوم ملاك سيارات مرسيدس والملاك المحتملون بمقارنة الأداء المتفوق لسيارات مرسيدس - بنز الرياضية متعددة الاستخدامات طراز 4x4 AMG مع السيارات الأخرى من فئتها.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة