Car Magazine Wednesday04/04/2007 G Issue 18
أقلام
الاربعاء 16 ,ربيع الاول 1428 العدد18

ثمة حقيقة مهمة ينبغي ملاحظتها في عالم أحدثت السيارة تغييراً عظيماً في مظهره بحيث ظهرت بصمتها واضحة في جميع مجالات الأنشطة وأساليب الحياة.

فعلى الرغم من أن المجتمعات في جميع أنحاء العالم تعرف النقل بدلالة قدرة الآلة المحركة، فإن القوة التي يبذلها الإنسان هي التي تلبي الجزء الأعظم من الاحتياجات التنقلية الشخصية.

إن ازدحام الشوارع بالمركبات وتعطل المرور، وما ينتج عن ذلك من تلوث الهواء في ...>>>...

كنت وعدتكم بالكتابة عن جانبٍ آخر من اهتمامات الشعراء والشاعرات من الجيل السابق في السيارات.. لكن وصلتني رسائل رأيت أن إيرادها ومناقشتها أولى، ومن تلك الرسائل ما يلي:

1- رسالة من أخ لم يذكر اسمه نصها:

(السلام عليكم.. لو سمحت إذا أمكن تكمل قصيدة - الله يزين ونيت رشيد - وهل يوجد مرجع أجدها وأمثالها فيه وكذلك قصيدة - يا شارب التنباك - مقدراً تعاونك واهتمامك).

* وأقول لأخي كان من المفترض ...>>>...

المطلع على إحصائيات عام 1427هـ البالغة في مجملها 283648 حادث في المملكة يدرك أن حوادث السيارات لا تزال تستشري ما لم يوضع لها حلول جذرية تحد من هذه الظاهرة التي أدت إلى وفاة 5883 شخصا أغلبهم من الشباب ما بين 18-40 سنة، ونسبته 59%. حيث كشف التقرير الصادر من المرور أنه يتوفى في كل 3 ساعات شخصين بواقع 16 شخصاً في اليوم وبواقع 21 حالة وفاة لكل 100 حادث، وأن شهر رمضان ثم ذي الحجة أكثر عدداً في الحوادث ...>>>...

*بقلم: ناصر بن محمد الحميضي

مما لا شك فيه أن للإعلام بشكل عام دوراً كبيراً في سلوك المتلقين وتغيير سلوكهم وتوجيههم فالإعلام أداة فعالة ومؤثرة إذا ما تم استخدامها على الوجه الصحيح وتوظيفها بالشكل المطلوب لأن العالم اليوم أصبح كقرية صغيرة كما هو معلوم.

وإذا أخذنا جهاز المرور مثلاً شأنه كغيره من الأجهزة التنظيمية الأخرى يمكنه أن يوظف الإعلام في برامجه في الحد من الحوادث المرورية أو تقليل ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة