Car Magazine Wednesday04/07/2007 G Issue 31
سباقات
الاربعاء 19 ,جمادى الثانية 1428 العدد31

سباق الفورمولا يغيب عن الحلبات الأمريكية

*انديانابوليس - (ا ف ب)

اعتبر البريطاني بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا -1 ان مستقبل جائزة الولايات المتحدة الكبرى في يدي طوني جورج مالك حلبة انديانابوليس موتور سبيدواي التي تستقبل احدى مراحل البطولة منذ عام 2000م.

واكد ايكليستون في حديث مع احدى شبكات التلفزة الاميركية ان السائقين يعشقون هذه الحلبة، لكنه ابدى تحفظه حول المستقبل الذي يربطها بالبطولة والمفاوضات الجارية حاليا لتجديد عقدها، حيث سيتخذ القرار الحاسم في 12 يوليو المقبل.

وفي معرض رده على سؤال حول اذا كان ايكليستون في طريقه للتوصل إلى اتفاق مع جورج لتمديد عقد الحلبة لسبعة اعوام اضافية قال: يعلم (جورج) ما سيكلفه هذا الامر، فاسألوه هو، مصير الحلبة بين يديه والكرة في ملعبه.

وسيكون العامل المالي الحكم بين ايكليستون وجورج وحلبة انديانابوليس، خصوصا ان عدة دول على رأسها سنغافورة وكوريا الجنوبية والهند في طريقها للانضمام إلى الروزنامة وعددا اخر ينتظر بشغف حصوله على هذا الشرف، ما يجعل موقف ايكليستون صلبا تجاه جورج، اذ يرى الاول ان حجم الاموال التي سيدفعها الاخير من اجل تمديد العقد يجسد مدى اهتمام الاميركيين بهذه الرياضة التي تعتبر بالنسبة اليهم هامشية.

واعتبر ايكليستون انه يجب تخفيض اسعار التذاكر في انديانوبوليس من اجل استقطاب عدد اكبر من الجمهور، خصوصا ان الاسعار مرتفعة وهو ما برر تواجد 100 ألف متفرج فقط خلال السباق الاخير في حين ان سباق اندي 500 يستقطب 3 اضعاف هذا الرقم.

يذكر ان جائزة الولايات المتحدة كانت تقام في فينيكس حتى 1991م، ثم غاب الاميركيون عن روزنامة البطولة حتى عام 2000 عندما تحول السباق إلى حلبة (انديانابوليس سبيد واي) البيضاوية التي تستضيف سباقات ناسكار و(اندي 500).

وهناك توجه لكي تحتضن مدينة لاس فيغاس احدى مراحل البطولة في المستقبل القريب، وسيتعزز هذا الواقع في حال لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق حول عقد انديانابوليس.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة