Car Magazine Wednesday04/07/2007 G Issue 31
أصداء
الاربعاء 19 ,جمادى الثانية 1428 العدد31
تعقيب

عقب الزميل محمد سميح السيد مدير صيانة ينبع مشكورا على مقالي: (انتبه سيارة جديدة)، المنشور في مجلة نادي السيارات في العدد 26 وأرغب بالتعقيب عليه ببعض الملاحظات:

- بالنسبة إلى البند الثالث.. إذا تم تشغيل المحرك والتكييف لم يغلق فسوف يعمل فور تشغيل المحرك وتعمل مراوح التبريد تلقائيا (أما بالنسبة للBMW الفئة السابعة من موديل 1995 - 2005) فقط عندما تقوم بتشغيل السيارة تجد أن التكييف يعمل تلقائيا حتى وإن قمت بإغلاقه ومن ثم تعيد تشغيل السيارة, أما بالنسبة إلى قولي إنه (يجب مراعاة الوقوف الكامل للسيارة عند تشغيل التكييف أو اغلاقه وهو الأفضل دائماً) من خلال التجارب العملية بهذا الخصوص فيقوم بعض العملاء بتشغيل التكييف بعد سرعة 120كم - ساعة أو أكثر، ولن يكون هناك ضرر فوري على نظام التكييف ولكن بعد مدة سيواجه العميل مشكلة ما في نظام التكييف.

- بالنسبة للبند الرابع.. يلاحظ بعض العملاء في حالة سفرهم انهم لا يراعون أمر السرعة أو ضغط المحرك فالبعض تزيد سرعته عن 180كم - ساعة والبعض الآخر يقوم بعمل سباقات من الصفر ويتجاوز عداد ضغط المحرك 6000 دورة - دقيقة أيضا هذا الأمر لن يسبب ضرراً فورياً على المحرك ولكن قد يكون هناك ضرر مستقبلي.

- بالنسبة للبند السابع.. في الشرق الأوسط عندما يتم تسليم سيارة جديدة يبقى البلاستيك الداخلي عموما إلا عند الطلب, ويرغب بعض العملاء باستلام السيارة الجديدة مع وجود البلاستيك الخارجي وعدم ازالته سواء من الداخل أو عن جسم السيارة أو المغطي للجنوط وتجد بعض السيارات تسير في شوارعنا ويتم بيعها بعد مرور خمس أو ست سنوات وجاوز عدادها 150000 كم ولا يزال البلاستيك الخارجي والداخلي موجدودا عليها وهذا البلاستيك الداخلي الذي يغطي المقاعد قد يكون غطى نظام الوسائد الهوائية وبالتالي قد يؤثر على عملها بشكل صحيح.

سعود الحمد saudls699@msn.com


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة